المحتوى الرئيسى

«التدوين من أجل السياحة» تستكمل ثاني أيام فعالياتها بحملات توعية عن المزارات الآثرية | المصري اليوم

02/10 22:28

تستكمل مبادرة التدوين من أجل السياحة ثاني أيام فعالياتها بعدما انطلق الجمع أولى فعالياتها ماراثون ride&gide من مدينة نصر إلى شارع المعز لدين الله الفاطمي وتستكمل المبادرة فعالياتها والتي تستمر لمدة أسبوع لتقديم نماذج للتدوين وتأثيره على الوعي الآثري والسياحي .

أكدت الدكتورة راندا العدوى مؤسس مبادرة «التدوين من أجل السياحة» انه تم اطلاق حملة توعوية عبر التدوين عن«ماهية السياحة» وتأثيرها اجتماعيا واقتصاديا وتستمر فعالياتها لمدة يومان بداية من اليوم السبت كما دعت المدونين والعاملين والمهتمين بالسياحة بالتدوين باستخدام هاشتاج #السياحة_مستقبل وخصصت يوم الأحد المقبل للحديث عن أزمات القطاع وطرح الحلول والأفكار للحد من السلبيات.

وقالت راندا العدوي التدوين السياحى تعد منصة الكترونية وجبهة دفاع عن سياحة مصر وتهدف لإثراء المحتوي التوعوي عبر استثمار وسائل التدوين المختلفة وتحول التدوين لآلية فاعلية يستخدمها كافة المواطنين لنشر الثقافة السياحية والآثرية .

أهابت العدوي بـ العاملين في القطاع السياحة وغير العاملين به التفاعل مع تدوينات المبادرة وطرح أفكار جيدة تستحق الدراسة والتطبيق مؤكدة أن السياحيين والمستثمرين لديهم فكرا مستنيرا يستطيع العبور بمصر لنلامس المؤشرات الاعلى سياحيا موضحةانه سيتم عرض التصورات في المؤتمر الختامي للفعاليات معربة عن أمنياتها أن تنتشر ثقافة التدوين كآلية للمشاركة المجتمعية ولا تنحصر أهدافها في تسجيل الأحداث والذكريات فقط .

وأشارت العدوي إلى ضرورة التوعية والتعريف بقيمة المباني التراثية والآثريةوالمزارات السياحية وهو ما تعمل عليه المبادرة من خلال فعالية إحياء سيرة آثر بالتدوين والتي تستهدف توفير كافة المواد التعريفية للمزارات المهملة التي يجهلها العديد المصريين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل