المحتوى الرئيسى

كريم حسن شحاتة: شوبير يقود مؤامرة لتصعيد «سيراميكا» أبوالعينين

02/10 22:12

يعرفه الجميع كواحد من أبرز الوجوه فى الإعلام الرياضى، ونجل أحد أشهر لاعبى كرة القدم فى الزمالك ومنتخب مصر، ورغم انشغاله بتقديم الاستوديو التحليلى لمباريات الدورى فى إذاعة الشباب الرياضة، فوجئنا بخوضه تجربة جديدة كمدير للكرة فى فريق «نجوم المستقبل».

كريم حسن شحاتة، الذى التقته «الدستور»، فى حوار، تحدث فيه عن أزمة مباراة فريقه الأخيرة أمام نادى «إف سى مصر»، التى شهدت أحداثًا مؤسفة، أمس الأول، تسببت فى مغادرة الحكم ملعبها وإلغائها.

■ بداية.. ماذا حدث فى مباراة فريقك أمام «إف سى مصر»؟

- حتى الآن لا أصدق أن يحضر الحكم من أجل خسارة «نجوم المستقبل»، هذا حدث بالفعل، فمنذ انطلاق المباراة ظهر أن الحكم جاء لحرمان فريقى من الفوز، بل سعى لهزيمته، بدليل أنه بعد تقدم «نجوم المستقبل» بهدف، احتسب ركلة جزاء لنادى «إف سى مصر» بعد ٥ دقائق فقط، وعندما كانت النتيجة ١-١ تجاهل احتساب ركلتى جزاء لنا، ثم احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للمنافس، ما يؤكد أنه كان يريد خسارتنا.

■ ما الذى ستفعلونه للاحتجاج على ما حدث؟

- إدارة النادى ستتقدم باحتجاج رسمى لمجلس إدارة اتحاد الكرة، ولجنة مسابقات القسم الثانى، ضد الحكم طارق مجدى، وأحب أن أؤكد أن الحكم لم يلغِ المباراة، كما يتردد، لكنه انتظر لمدة ربع الساعة بعد اعتراض الجهاز الفنى على ركلة الجزاء ثم غادر الملعب.

■ ألا يمكن أن يكون اتهامك نتيجة لنظرية المؤامرة؟

- فى الأسبوع الماضى خسر «نجوم المستقبل» أمام «المريخ»، ومع ذلك وجهت الشكر للحكام الذين أداروا المباراة بكفاءة، لكن ما فعله طارق مجدى يفوق الوصف والاحتمال، فقد ظلمنا طوال المباراة، وختمها فى الوقت بدل الضائع باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة لـ«نادى مصر».

■ ولماذا يتعمد الحكم ظلم فريقك؟

- لأن هناك مستفيدًا ثالثًا، وهو فريق «سيراميكا كليوباترا» أحد المنافسين لـ«نجوم المستقبل» على الصعود للدورى الممتاز، الذى يملكه رجل الأعمال محمد أبوالعينين صاحب قناة «صدى البلد»، التى يعمل بها أحمد شوبير، لذلك يستخدم «شوبير» علاقاته برجال اتحاد الكرة لمجاملة «سيراميكا كليوباترا».

واتضح ذلك فى ضم ابن رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى للقناة، للتعليق على مباريات «سيراميكا»، ولا أدرى كيف سمح رئيس لجنة المسابقات لنجله بالعمل فى قناة لمالك فريق يلعب فى القسم الثانى الذى يرأس لجنة مسابقاته، وهو ما يؤكد عدم الحيادية داخل اتحاد الكرة ولجنة المسابقات.

■ هل هناك دليل على هذه الاتهامات؟

- للأسف مباريات القسم الثانى هذا الموسم لا يتم نقلها على الهواء مباشرة فى الفضائيات، كما حدث الموسم الماضى، وكان ذلك أحد أسباب عدم معرفة البعض بالفضائح الموجودة، لكننى لا أتحدث من فراغ، والمتابع لمباريات «سيراميكا» سيجد أن الفريق كان خاسرًا أمام «شبين» الأسبوع الماضى وتعادل بركلة جزاء، وتكرر الأمر فى مباراة «الشرقية»، وفى مباريات كثيرة أخرى.

■ هل سيكون للمباراة تأثير سلبى فى «نجوم المستقبل»؟

- ما حدث فى المباراة جعلنى أشعر بالقلق الشديد، لكننى ومعى الجهاز الفنى اجتمعنا باللاعبين، وطالبناهم بنسيان المباراة تمامًا والتركيز فيما هو قادم، خاصة أن «سيراميكا» و«الترسانة» يتقدمان علينا بفارق نقطة واحدة، ونحن لعبنا مباراة أقل منهما.

■ من كان وراء فكرة عملك كمدير للكرة؟

- محمد الطويلة، رئيس النادى، اتصل بى، وطلب منى تولى منصب مدير الكرة، ووافقت لأننى كنت أرغب فى خوض تجربة جديدة، إلى جانب عملى الإعلامى، واجتمعنا معًا واتفقنا على اختيار الجهاز الفنى بقيادة الكابتن محمد صلاح، وتم تحديد الهدف، وهو الصعود للدورى الممتاز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل