المحتوى الرئيسى

رحم الله "المهنية".. تعاون "الجزيرة" والجيش الإسرائيلي "عرض مستمر"

02/10 21:47

اعتادت شبكة الجزيرة في تغطية الأحداث العربية على بث الفتن بين الشعوب، واتضح ذلك جليًا من تغطيتها لأحداث ثورتي 25 يناير و30 يونيو وغيرها من الأحداث الأخرى في اليمن وسوريا، فيما تسعى من وقت لأخر في توطيد علاقتها بإسرائيل من أجل تبييض وجه أميرها عقب العزلة الخليجية.

فقد عمد مذيع "قناة الجزيرة" لإجراء اتصال هاتفي بالمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووجه مذيع "الجزيرة" سؤالا جاء نصه: "لماذا بدت تل أبيب خائفة بعد إسقاط مقاتلتها وهرعت إلى واشنطن وموسكو لنجدتها"، فكانت الإجابة تطبيعا وتمجيدا بكل الصور في جيش الاحتلال، وبادر أدرعي بالتاباهي إنجازات الجيش الإسرائيلي ، وتأكيده أن إيران اخترقت مجال بلاده الجوي.

فيما كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية العلاقات الوثيقة بين قطر وتل أبيب، وأكدت أن أمير قطر تدخل شخصيا لوقف عرض وثائقي على قناة الجزيرة القطرية عن اللوبي الصهيوني والمنظمات المؤيدة للكيان في الولايات المتحدة، وإن مسؤولين قطريين طمأنوا قيادات منظمات صهيونية-أمريكية بأن فيلم "لوبي إسرائيل" لن يعرض على الجزيرة.

وتعاقدت الحكومة القطرية مع "نيك موزن" الخبير في جماعات الضغط لتحسين صورة قطر في الولايات المتحدة وخاصة لدى المنظمات الصهيونية الأمريكية، وفقا لما نشره موقع "بي بي سي".

وأعطت قناة الفتنة "الجزيرة" المسؤولين الإسرائيليين حصة واسعة على منبرها ليعبروا عن الموقف الإسرائيلي، لتوصل رسالة بأن الاحتلال وجهة نظر والانتهاكات والعدوان على قطاع غزة رأي، ويخرج الإسرائيلي على المنبر الأكثر انتشاراً ليخاطب الجمهور العربي لتبرير جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل