المحتوى الرئيسى

وفد تجاري بريطاني يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار

02/10 21:30

وصل وفد تجاري بريطاني رفيع المستوى، برئاسة المبعوث التجاري البريطاني لمصر، السير جيفري دونالدسون، إلى القاهرة، مساء السبت، في زيارة تستمر خمسة أيام، برعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية؛ لتعزيز سبل التعاون التجاري وفرص الاستثمار بين البلدين.

ويرأس دونالدسون أكبر وفد تجاري بريطاني منذ ما يقرب من عقدين، حيث تركز الزيارة على قطاعات النفط والغاز والتعليم والبنية التحتية والصحة.

كما تعد المملكة المتحدة أكبر مستثمر أجنبي في مصر، وتمثل هذه الزيارة فرصة لزيادة تعميق الروابط التجارية بين البلدين عن طريق اكتشاف فرص الاستثمار في جميع أنحاء مصر.

ويشارك نحو 50 شركًة بما في ذلك مستثمرين حاليين في مصر مثل شركات بومباردييه‪Bombardier‬) وفوجيتسو (‪Fujitsu‬) وموت ماكدونالد (‪Mott MacDonald‬) وجلاكسو سميث كلاين GSK، ‬إضافة إلى الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في مصر للمرة الأولى.

ويضم الوفد 33 شركًة من الوكالة الأسكتلندية للتنمية الدولية و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، الذي تركز شركاته على صناعة النفط والغاز. ويضم الوفد كذلك 14 شركًة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص في قطاع التعليم.

ومن المقرر أن يلتقي جيفري مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور أحمد راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمهندس خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وهشام عرفات، وزير النقل والمواصلات.

من جانبه، صرح جيفري دونالدسون أن الوفد أكبر وفد تجاري استقدمه إلى مصر، كما أنه يمثل علامة مشجعة جدًا على الإمكانات الهائلة التي تراها الشركات البريطانية فيما يتعلق بالاستثمار في مستقبل مصر.

وتسعى مصر والمملكة المتحدة لضمان بقاء علاقتهما التجارية قوية وأقوى مما سبق، من خلال ضمان استمرارية تأثير ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني من الناحية الحقيقية أن روابط الاستثمار بين البلدين يمكنها أن تزداد قوًة يومًا بعد يوم.

وقال جون كاسن، سفير بريطانيا بالقاهرة: «نرى أن مصر تجني ثمار الإصلاحات الأخيرة، وهو ما يبدو واضحًا من خلال ارتفاع نسبة الاستثمارات الأجنبية والصادرات، إن المملكة المتحدة باعتبارها أكبر شريك اقتصادي لمصر، هي هنا لدعم مصر من خلال عملنا مع الحكومة المصرية، عن طريق مبادرة "مصر تبدأ"، وهي صندوقنا الجديد لدعم الشركات الناشئة المصرية، ومن خلال الروابط الموجودة بين مؤسساتنا التجارية، أما الخطوة التالية فهي وصول تأثير هذه الإصلاحات على حياة المصريين اليومية، من خلال خلق فرص عمل، ومن الرائع أن نرى الكثير من الشركات البريطانية تتطلع للاستثمار للقيام بذلك بالضبط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل