المحتوى الرئيسى

مؤتمر حاشد لدعم الرئيس السيسى فى قنا - برلمانى

02/10 20:03

عقدت حملة "كلنا معاك من أجل مصر"، لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، مؤتمرا حاشدا حضره الآلاف وشهد اللقاء بعض الشخصيات العامة يتقدمهم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الأسبق، ومحمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، والإعلامى فهمى عمر، رئيس الإذاعة المصرية، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وأشرف العشرى مدير تحرير الأهرام والنائب مصطفى بكرى.

بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم للشيخ طارق عبد الباسط عبد الصمد، وسط حضور عدد من رموز رجال الدين الإسلامى، والمسيحى، وأبناء محافظة قنا مرددين هتاف تحيا مصر مع الوقوف لتأدية السلام الجهورى، والوقوف دقيقة على أرواح شهداء مصر.

وقال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية الأسبق، خلال فعاليات مؤتمر "كلنا معاك من أجل مصر" لدعم الرئيس السيسى: "خلال ثورة 25 يناير تحدثت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية، أن مصر أمامها 25 سنة علشان تستقر، ولكن بعد ثورة 30 يونيو، وتولى الرئيس السيسى شهدت البلاد استقرار فى كافة المجالات".

وأضاف لبيب، أن مصر شهدت استقرارا اقتصاديا وأمنيا فى عهد الرئيس السيسي، وأن ترسيم الحدود للمحافظات، من أهم الموضوعات الهامة فى المرحلة القادمة، والرئيس طلب أن يكون كل المحافظات لها منفذ على البحر الأحمر، ويتم ترسيم الحدود تصبح المساحات المنشغلة 12٪‏ من مساحة مصر بدلا من 6٪‏.

واختتم لبيب، أن محافظة قنا ستشهد تنمية وطفرة كبيرة، خاصة أن القيادة السياسية تعطى اهتماما للصعيد، لما فيها من معادن وثروات طبيعية ستساهم فى عمل طفرة اقتصادية كبيرة.

وقال الإعلامى فهمى عمر الذى قام بإذاعة بيان ثورة 23 يوليو عام 1952 خلال كلمته لدعم السيسى، إن الرئيس يكفيه أنه أزاح غمة الإخوان فى أحداث 30 يونيو، بالإضافة إلى أنه قدم الكثير لمصر.

وأكد عمر خلال كلمته فى مؤتمر من أجل مصر لدعم الرئيس السيسى بقنا، أن الإخوان كانوا يحاولون السيطرة على ماسبيرو، وسعى وزيرهم الإخوانى صلاح عبد المقصود كان يسعى إلى السيطرة على كافة القطاعات عن طريق أخونة التليفزيون.

وأضاف فهمى عمر: "أنا من أبناء قبيلة الهمامية بقنا وفى بداية دراستى بالثانوية كانت المحافظة بدون طرق"، مضيفًا: "أن الحضارة انطلقت من قنا وأبناء الحضارة سيقومون بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية، حتى تصبح مصر شامخة بين الأمم".

وفى ذات السياق شن النائب مصطفى بكرى خلال كلمته فى مؤتمر دعم الرئيس السيسي، هجوما حادا على جماعة الإخوان، مؤكدا أنه عندما كانوا فى الحكم، ورئيسهم محمد مرسى كان يتحدث بمصطلحات تافهة مثل الحارة المزنوقة، يشير بأصابعه للمصريين، لإرهابهم لكن الحمد لله الذى لدينا جيش عظيم.

وأضاف: "أثناء حكم الإخوان وفى احتفال بذكرى تحرير سيناء همست للرئيس السيسى وقولت له البلد مخنوقة والمصريين معندهمش أمل، فطمئنا وأعطانا رسائل مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا، حتى وقف الجيش مع ثورة 30 يونيو، والرئيس الإخوانى "مرسى" لم يكن يستمع لمؤسسات الدولة الوطنية، والإخوان كانوا يخططون لترك سيناء لغزة بالاتفاق مع الأمريكان.

واختتم حديثه: سنقف بجوار "السيسى" فى الانتخابات لأنه منع حربا أهلية حرق فيها الإخوان الكنائس وقتلوا المصريين.

فيما كرمت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا الأسبق، لدوره فيما قدمه للمحافظة خلال فترة توليه، مؤكدة أن من لم يشكر الناس لم يشكر الله.

وأضافت صدقى على هامش مؤتمر جمعية من أجل مصر لتأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى أن محافظة قنا كانت بلد مهملة، وجاء اللواء "لبيب" ليضع قنا فى القائمة الأولى، بداية من تجربة ناجحة، جعل المرأة القنائية فى مقدمة الصفوف، أحدث تطوير كامل للبنية التحتية ووضعها على الخريطة السياحية.

واختتم المؤتمر بكلمة السفير محمد العرابى، والذى أكد أن مصر لازالت تحت الحصار تحت المجهر مازالت تحت محاول النيل من الوطن، فعلينا جميعا للوقف جنبا لجنب وصفا صفا لبناء هذا الوطن ومساعدة مؤسسات الدولة ومنها الجيش فى الصد لتلك المؤامرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل