المحتوى الرئيسى

ننشر جوائز معرض الكتاب: الرواية لـ"هالة البدري".. والقصة القصيرة لـ"وجدي الكومي"

02/10 19:52

اختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعالياته اليوم السبت، بحفل توزيع جائزة معرض الكتاب بحضور أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات وزارة الثقافة المختلفة.

واستهل الحفل بفيلم تسجيلي عن عبد الرحمن الشرقاوي شخصية المعرض قدمه المركز القومي للمسرح، تلاه عرض مسرحية شعرية بطولة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والفنان أشرف عبد الغفور.

و الدكتور هيثم الحاج علي، إن الجامعة العربية ستكون ضيف شرف الدورة الخمسين، وأن سهير القلماوي والدكتور ثروت عكاشة سيكونان ضيفا شرف اليوبيل الذهبي للمعرض.

وكرم المعرض اسم عبد الرحمن الشرقاوي وتسلمت الدرع كريمته الدكتورة عزة الشرقاوي، كما تم تكريم السفير الجزائري وتسلم الدرع الملحق الثقافي بالسفارة، كما أهدت هيئة الكتاب درعها إلى اللواء سامي يونس رئيس هيئة المعارض.

وفى ختام الحفل تم توزيع جوائز المعرض، وفازت في الرواية هالة البدرى عن "مدن السور"، وفي فرع القصة القصيرة فاز وجدى الكومي عن مجموعته "شوارع السماء"، ومسعود شومان في شعر العامية عن ديوان "عارف يارب"، والشعر الفصحى عبير عبد العزيز عن "يوم آخر من النعيم".

وفاز في النقد الأدبي عبد الحكيم راضى عن "دراسات في النقد الأدبي.. التاريخ والمصطلح المنهج"، وفي المسرح فاز إبراهيم الحسيني عن "حكاية سعيد الوزان".

وفي مجال العلوم الإنسانية فاز محمد عبد الكريم عن "بوكوحرام من الولاية إلى الجماعة"، وفي العلوم التطبيقية الرقمية فاز علي محيى الدين راشد عن "العلم والتفكير العلمي"، وفي العلوم الرقمية فاز الباحث إيهاب خليفة عن "كيف يمكن أن تدير الدول شؤونها في عصر الإنترنت؟"، وفاز محمد سيد ريان عن كتابه "تسويق المنتج الثقافي".

وفي مجال الطفل فاز صبحى شحاتة إسماعيل عن كتابه "كنوز السماء"، وفي الفنون فاز حسن عبد الوهاب الحلوجي عن "كتاب الممنوعات"، وفي مجال جائزة الكتاب الأول فاز بسام الدويني عن "عائشة قنديشة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل