المحتوى الرئيسى

«مستثمري الأثاث»: إنشاء 12 مركزًا لوجستيًا في إفريقيا

02/10 19:48

لليوم الثالث على التوالي يشهد «معرض فيرنكس اند ذا هوم» الدولي للأثاث إقبالا شديدا من الجمهور فاق أرقام دورة العام الماضي التي جذبت 160 ألف زائر.

وفي جولة داخل المعرض الذي يختتم أعماله غدا الأحد للتعرف على آراء الشركات العارضة حول تطورات الأوضاع الاقتصادية وما تشهده من تحسن لمسنا حالة من التفاؤل بمستقبل مصر الاقتصادي وخطط لضخ المزيد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة لمنتجات الأثاث المصري.

في البداية، أكد عبده شولح وكيل المجلس التصديري للأثاث وممثل دمياط للأثاث بالمجلس، أن الأوضاع الاقتصادية في تحسن متزايد بفضل حزمة الإجراءات التي تطبقها الحكومة والبنك المركزي والتي أعادت الروح للصناعات المصرية.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت قرار تحرير أسعار الصرف والذي كان لابد من اتخاذه وحزمة ضوابط الاستيراد إلى جانب إصدار قانوني الاستثمار والتراخيص الصناعية واللذين سيجني السوق ثمارهما في الفترة المقبلة.

وحول دورة «فيرنكس» الحالية قال إنها أفضل من العام الماضي، حيث نلمس إنفاقا متزايدا على تجهيز أجنحة الشركات لتتماشي مع ما نراه في المعارض العالمية من إبهار، لافتا إلى أن هذا الإنفاق على الديكورات والتجهيزات يأتي بفضل ما حققته الدورة الماضية من صفقات تصديرية كبيرة وأيضا أرقام مبيعات في السوق المحلية لم نشهدها منذ 7 سنوات.

وأضاف أن دورة العام الحالي أيضا تشهد زحاما وإقبالا من الجمهور فاق العام الماضي، حيث شهدنا كثافة غير مسبوقة في أول ساعتين من افتتاح المعرض، إلى جانب أن بعثة المشترين الأجانب حريصة على التعامل مع المنتجين المصريين وهو ما لمسناه من المناقشات التي تطرقت لتفاصيل التفاصيل مما كشف عن جديتهم.

وحول جديد «فيرنكس» في العام المقبل كشف عن انتقال المعرض إلى مركز مؤتمرات بمحور المشير حسين طنطاوي، حيث إن صالاتها أكبر وأكثر تجهيزا بما يتناسب مع فيرنكس الذي أصبح المعرض الأكبر على مستوى إفريقيا كلها.

من جانبه، أكد وليد عبد الحليم عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للأثاث أن مصر أمامها فرصة ذهبية لمضاعفة حجم سوق الإنتاج إلى 50 مليار جنيه سنويا بفضل تمتعها حجم طلب ضخم مما نشهده من مشروعات عمرانية عديدة يجري تنفيذها حاليا وأيضا في الخليج العربي والسعودية، إلى جانب الطلب بالأسواق الإفريقية رغم أنها تحتاج إلى مركز دائم لعرض المنتجات ومخازن، حيث أنها تفضل التعامل بالبضاعة الحاضرة، مطالبا بسرعة تنفيذ خطط وزارة التجارة والصناعة لإنشاء 12 مركزًا لوجستيًا للمنتجات المصرية في إفريقيا وبدأت بمركز في كينيا.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل