المحتوى الرئيسى

بلاغ «المواطن».. كلمة السر لتطهير مصر من الإرهاب

02/10 18:56

تخوض الدولة المصرية حربًا شرسة ضد الإرهاب، للقضاء على كافة جذوره بمنطقة وسط وشمال سيناء والتي تتطلب تضافر كافة الجهود من المؤسسات وأبناء الشعب المصري.

وقالت مصادر أمنية، إن المسئولية لا تقع على عاتق رجال القوات المسلحة والشرطة فقط، بينما يساهم المواطن بدور كبير وهام في محاربة الإرهابيين الذين يتربصون بمصر ويهدفون لزعزعة استقرارها، ولذلك تناشد الدولة المواطنين بالمشاركة في القضاء على الجانب الإرهابي.

وأضافت المصادر، أن بلاغ المواطنين عن أي مشتبه بهم يؤدي إلى التوصل لخلايا كبرى وإحباط عمليات تخريبية يخططون لتنفيذها بعد إجراء الجهات الأمنية التحريات اللازمة حول بلاغات أو معلومات المواطنين للتأكد من صحتها ودقتها، كما أن كافة الجهات الأمنية المشاركة في الحرب الحالية تناشد أبناء الشعب بالتعاون الوثيق لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن، وهو ما يتيح جمع أكبر قدر من المعلومات حول البؤر والعناصر المتطرفة والإستفادة من مشاهد وملاحظات المواطنين الشرفاء وما يتوافر لديهم من معلومات.

كما تناشد وزارة الداخلية، المواطنين الراغبين فى الإدلاء بمعلومات حول العناصر المتطرفة والبؤر الإرهابية وكل ما يمثل تهديدًا للأمن الداخلى للبلاد، مؤكدة على عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروجها أعضاء الجماعة الإرهابية حول العمليات الأمنية وادعاءات الاختفاء القسري لأعضاء جماعتهم وتهيب بالمواطنين الحذر من مثل تلك الشائعات والتى دأب عناصر تنظيم الإخوان على إطلاقها من خلال قنواتهم ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصة خلال الفترة القادمة وضرورة توخى الحذر فى التعامل مع أية إدعاءات من شأنها إثارة الفتن.

وتشير المصادر، إلى أن هناك بعض الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها للمساهمة في تلك الحرب وإجهاض المؤامرة التي تتعرض لها الدولة، أبرزها سرعة الإبلاغ عن السيارات والدراجات النارية المسروقة والادلاء بكل بياناتها لسهولة تعقبها خشية استخدامها في عمليات إرهابية، وأيضا الابلاغ عن الأغراب مستأجري الشقق المفروشة أو العقارات بنظام الإيجار الجديد ممن تكون تحركاتهم مريبة أو يتعمدون الخروج من الشقة في أوقات متأخرة من الليل، كما يجب سرعة الابلاغ عن التجار متعمدي رفع الأسعار أو الغش أو تخزين وتهريب السلع التموينية لمساهمتهم في تخريب الاقتصاد القومي.

كما تتضمن الخطوات أيضا الابلاغ عن حاملي الأسلحة النارية والعناصر الجنائية التي يسهل استئجارها، وعن أصحاب تراخيص الأسلحة يجب مراعاة عدم ترك السلاح المرخص بالسيارة والحفاظ عليه وعدم تسليم السلاح للغير "الأخ - الأبن - الأب - أو أحد ذويه"، حيث يعد ذلك مخالفة للقانون تستوجب تقديم الحائز للنيابة العامة وعدم الدخول بالسلاح المرخص فى الأماكن المصرح لها بتقديم الخمور أو لعب القمار أو الاجتماعات أو الأفراح وفى حالة وفاة المرخص له يجب على ذويه سرعة تسليم السلاح لقسم الشرطة الصادر منه الترخيص وشهادة الوفاة لإيداعه على ذمة الورثة للتصرف فيه قانونًا.

ومع استمرار العمليات الأمنية ضد الإرهابيين تتواصل مناشدات الجهات الأمنية للمواطنين بضرورة المساهمة في المعركة حتى انتهائها والقضاء على آخر عناصر الإرهاب في ربوع البلاد.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

يُسلّم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم، السبت، أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين "صناعة مصرية"، تمهيدًا لبدء تشغيلها بمحافظة القاهرة. تفقدت "الدستور" موقع تسليم الأتوبيسات المدون ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل