المحتوى الرئيسى

عشرات الصيادين برشيد يطالبون بالتعويض بسبب نفوق الأسماك وتشريد أسرهم | المصري اليوم

02/10 18:46

تجمع عشرات الصيادين بفرع رشيد بمحافظة كفر الشيخ في اللقاء الجماهيري الأسبوعي بمجلس مدينة دسوق، وطالبوا اللواء حمدي الحشاش، رئيس مركز ومدينة دسوق، بصرف إعانات عاجلة لأكثر من ١٤٠٠ صياد وأسرهم لا يجدون قوت يومهم بسبب توقفهم عن العمل منذ أكثر من شهر بسبب نفوق الأسماك.

وقال محمد حجازي، شيخ الصيادين بدسوق، إن هناك اكثر من ١٤٠٠صياد حاصلين على تراخيص صيد بفرع رشيد ،ومؤمن عليهم وليست لهم اية مهنه أخرى لايجدون لقمة العيش الحاف هم واسرهم،وذلك بسبب نفوق الاسماك بفرع رشيد منذ اكثر من شهر وتقاعس الجهات المسؤله،واضاف ان اولادهم يصرخون جوعا ولايستطيعون عمل أي شيء لهم،كما ان المسؤلين بالتضامن الاجتماعي يرفضون صرف معاش تكافل وكرامه لهم لانهم مؤمن عليهم ويحملون تراخيص صيد وطالب بتدخل رئيس المدينه لدي المحافظ لصرف اعانات وتعويضات عاجله لهم.

وتابع هشام دراز، صياد، أن المسؤلين بالمحافظه ينكرون وجود تلوث بالنيل. تسبب في نفوق كميات هائله من الاسماك رغم عدم مسؤليتهم عن ذلك إلا انهم تبرعوا للدفاع عن الاخرين، وقال ان التلوث حقيقه لايمكن انكارها وان التلوث قادم من مصرف الرهاوي بمحافظة الجيزه وان بعض الجهات اعترفت بذلك،إلا اننا نتعجب من قيام الصحه بالتبرع طواعية بانكار هذا التلوث الذي اضر بقطاع الصيادين وهددهم في ارزاقهم،وطالب بصرف تعويضات عاجله لاسر الصيادين المضارين وطالب بان تتحمل الدوله مسؤليتها في ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل