المحتوى الرئيسى

تفاصيل أزمة الحجاب مع متسابقات برامج أكتشاف المواهب

02/10 17:45

إنسحبت الفرنسية المحجبة منال ابتسام من برنامج المسابقات« The Voice» بنسخته الفرنسية، بسبب الهجوم الذي طالها بعد إعادة نشر تغريدات لها على«تويتر»، وتعليقات على«فيس بوك» تتعلق باتهامها لحكومة بلادها بالإرهاب.. «الدستور» ترصد أبرز محطات الحجاب في برامج اكتشاف المواهب.

تعد المتسابقة نداء شرارة حالة متفردة وخاصة في برنامج اكتشاف المواهب الشهير The Voice، كونها أول متسابقة محجبة تصل إلى النهائيات في أي من برامج المسابقات بالعالم العربي، وهو ما تسبب في تساؤلات حولها خلال فترة مشاركتها في المسابقة: هل ستتخلى عن الحجاب إذا فازت باللقب هذا الموسم؟ ؟

«شرارة» قررت حسب الجدل من خلال تصريحات صحفية أدلت بها، حينها، مؤكدة أنها لا تنوي التخلي عن الحجاب في حال الفوز باللقب، وأكدت أن الحجاب بالنسبة لها مبدأ لا يمكن التنازل عنه، مشيرة إلى أنه جزء من شخصيتها ورسالتها التي تود إرسالها إلى العالم، وهي فتاة محجبة ترسم وتغني وتكتب الشعر.

أثارت المطربة إيمان الشميطي نجمة برنامج اكتشاف المواهب "Arabs Got Talent "، جدلًا بين متابعي صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، بسبب خلعها الحجاب.، حيث فاجأت إيمان، جمهورها بصورة جديدة لها ظهرت خلالها بدون حجاب، وعلقت عليها قائلة: لوك جديد.

وتسببت الصورة في انقسام متابعيها،البعض كان مؤيد للقرار، واعتبره حرية شخصية، بينما أبدى البعض الآخر اعتراضهم.

يُذكر أن إيمان حصلت على الباز الذهبي من لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير، الذي يُعرض على قناة MBC مصر، وتأهلت لمرحلة النهائيات لكنها لم تحصل على اللقب.

حملة شرسة تعرضت لها المتسابقة جنة الجندي، والتى شاركت فى برنامج The Voice Kids، هذا العام بعد تخليها عن الحجاب خلال مشاركتها في المسابقة.

وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الطفلة، بعد أن تداولوا صورا لها بالحجاب، الذي فضلت أن تخلعه خلال مشاركتها في البرنامج.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل