المحتوى الرئيسى

الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني

02/10 17:33

ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن وزارة الداخلية الكويتية استعادت أمس سيطرتها على موقعها الإلكتروني، بعد تعرضه للاختراق على يد «قرصان إنترنت» أطلق على نفسه «أبوطريخم- مشعل العنزي»، وعلمت الصحيفة من مصادر مطلعة أنه سعودي الجنسية.

وذكرت المصادر أن الـ «الهاكر» السعودي أعطى مؤشرات مسبقة بأنه قد يخترق الموقع الإلكتروني للوزارة، ورغم وجود هذه المؤشرات والتأكيدات المستمرة بوجوب تحصين الموقع والتحذير من محاولات اختراقه.

وعن عملية الاختراق، قالت المصادر إن الهاكر دخل الموقع كمستخدم عادي، ومن ثم أرفق رابطًا يحوي ملايين الفيروسات وفتح الصفحة المخصصة بالإعلان للموقع وتحكم بها ناشرًا اسمه وعارضًا مقاطع رقص وغناء في الصفحة فقط، من دون أن يتمكن من الانتقال إلى صفحات أخرى، وبعد محاولات مستمرة من الفنيين تم طرده من الصفحة وإغلاق المنافذ التي ولج منها رغم محاولاته المستمرة للعودة.

واستطاعت الأجهزة الأمنية المختصة التعرف على هوية «القرصان» الذي أرسل أكثر من رسالة تفيد بأنه سيكون في الكويت في 20 الشهر الجاري، وتبين أنه سعودي.

وأفاد بيان صادرعن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية بأن «الصفحة الإلكترونية للوزارة عادت إلى العمل في وضع التشغيل الاعتيادي، بعد إحباط محاولة اختراق لها من قبل أحد الهاكرز (قراصنة الإنترنت)، وإن الأجهزة الأمنية المعنية المختصة قامت بمحاصرة محاولة الاختراق وإيقاف العمل بالصفحة الإلكترونية لفترة قصيرة، كإجراء احترازي، وذلك وفقًا للإستراتيجية الموضوعة والخطط الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الفرضيات والحالات الطارئة».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل