المحتوى الرئيسى

«الجزارين»: زيادة 10 جنيهات فى أسعاراللحوم بسبب الأعلاف

02/10 17:15

أكد يوسف البسومي، النقيب العام للجزارين، تحرك أسعار اللحوم 10 جنيهات، لترتفع من 100 جنيه إلى 110؛ بسبب ارتفاع سعر العلف من الردة، والنخالة، والعلف المصنع من الكسب، وبذرة القطن، واختفاء ونفاد مخزون العجول المتبقي من عيد الأضحى الماضي.

وقال «البسومى»، لـ«الدستور»، إ ن الارتفاع الطفيف في أسعار اللحوم ليس بسبب الدواجن البرازيلية المنتشرة في الأسواق، واعتبار أنها دواجن منتهية الصلاحية يحجم عنها المستهلكون، والاتجاه لاستهلاك اللحوم. 

وأشار إلى أن مخزون العجول قارب على النفاد، وأن هناك كسادا وعدم شراء اللحوم، وأصبحت «السكينة واقفة» من الجزارين ومتوقفين عن العمل.

وأضاف أن الكساد في سوق اللحوم مستمر رغم تحرك الأسعار، وأن الجزار يذبح العجل ويتم تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع، ولا يغطي تكاليف المحل من عمالة وكهرباء ومياه.

وأوضح أن الجزارين عددهم نصف مليون جزار على مستوى الجمهورية، 20% منهم يعانون من الكساد وعدم العمل، لافتًا إلى أن معظم الجزارين يبحثون عن فرص عمل في دول الخليج نتيجة عملية الكساد.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

يُسلّم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم، السبت، أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين "صناعة مصرية"، تمهيدًا لبدء تشغيلها بمحافظة القاهرة. تفقدت "الدستور" موقع تسليم الأتوبيسات المدون ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل