المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لحسناء سوريا المنسحبة من «THE VOICE»

02/10 15:37

لم يهبها الله فقط جمال الوجه، بل وهبها أيضًا جمال الصوت، الذى أبهر لجنة حكام البرنامج الشهير "ذا فويس" بنسخته الفرنسية، بعد إضافتها جزءًا بالعربية لأغنية "هليلويا" لليونارد كوهين، إنها السورية الفاتنة المقيمة فى فرنسا منال ابتسام.

ولم يكن صوت "منال" وجمالها الملائكى فقط هو ما أثار الجدل حولها، فانسحابها المفاجئ من البرنامج، على الرغم من انبهار لجنة التحكيم بجمال صوتها، أصبح علامة استفهام لدى المشاهدين، بشأن سبب الانسحاب بهذا الشكل.

كانت حسناء سوريا المنسحبة قد تعرضت لهجوم شرس من الجمهور الفرنسي، بسبب تغريدات سابقة انتقدت فيها الحكومة الفرنسية، موجهة لها اللوم على الحوادث الإرهابية، ما اعتبره الجمهور الفرنسى تبريرًا للإرهاب وإهانة لفرنسا.

ولم تشفع لها تصريحاتها بالشعور بالندم، قائلة: «أنا أشعر بالندم تمامًا على تلك الكلمات فى 2016، حينها كان لدى أفراد من عائلتى هناك، موقع الهجمة الإرهابية، لذا كنت أشعر بالصدمة والخوف على عائلتي، وأطلقت الكلمات».

تابعت: «باستخدام الموسيقى، حاليًا أنا أعبّر عن الحب والتسامح والسلام بيننا جميعًا»، لكن الجمهور الذي تابع الهجوم عليها، غير عابئ بأسفها.

وعرفت منال نفسها بأنها "فتاة فرنسية من أب سورى تركى وأم مغربية جزائرية، تبلغ من العمر 22 عامًا، وولدت في بوزانسون وتكمل دراستها العليا لتصبح معلمة لغة إنجليزية وتعمل فى حضانة مدرسية، لشدة حبها للأطفال.

وكأن العالم أجمع على محاربة الجمال، فلم تسلم صاحبة الوجه الملائكي والصوت العذب، من الهجوم الشرس على حجابها، وبخاصة عقب تصريحاتها بأنها "مسلمة وأن غطاء رأسها، الذى أثار فضول متابعي البرنامج، هو نوع من الحجاب "العصرى" وأنه جزء من إطلالاتها ولن يراها المشاهدون دونه، مضيفة يمكن تقديمي على أنني منال الفتاة مع غطاء الرأس".

وفور تصريحاتها تعرضت منال لانتقادات لاذعة من الجمهور، الذي أكد أن حجابها لا يمد للحجاب الشرعي بصلة، وأن الحجاب الشرعي يجب أن يغطي الرقبة.

ويبدو أن ملامح روحها الملائكية لا تختلف عن روحها كثيرا، فلم تستحمل حسناء سوريا جميع تلك التحديات والضغوطات، وبخاصة عقب إشارة القناة الفرنسية "تي اف وان" التي تبث البرنامج، حول احتمالية استبعادها من البرنامج نتيجة لتعليقاتها السياسية السابقة، ما جعلها تقرر الانسحاب، مشيرة إلى أنها كانت تسعى إلى بث السلام وليس إشعال النيران بين متابعيها.

وكما أثارت حسناء سوريا الجدل فى أثناء ظهورها في البرنامج أثارت جدلًا أكبر، عقب قرار الانسحاب، إذ انطلقت التعليقات من متابعي البرنامج تطالبها بالعدول عن القرار.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل