المحتوى الرئيسى

إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا

02/10 15:31

دفعت سلطات الدول الحدودية "كولومبيا والبرازيل" لدولة فنزويلا بأعداد كبيرة من ضباط الأمن والهجرة فى حالة من الطوارئ القصوى والتى جاءت على غرار قرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بإعلان الانتخابات الرئاسية المبكرة، فضلًا عن تأكيد ترشحه نيابة عن الحزب الشعبي.

ومن جانبه دعا الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بضرورة التدخل لإنقاذ الوضع الراهن بالبلاد، كما طالبت بتوفير المساعدات من أجل التصدي لآلاف المهاجرين القادمين للبقاء في مقاطعة سانتندير الحدودية، دون التفكير في العودة مجددًا إلى فنزويلا، وسط أوضاع إنسانية صعبة وظروف دفعت المشافي الكولومبية للتعامل معها بشكل عاجل.

كما أكد وزير الدفاع البرازيلي راؤول جونجمان، تعزيز القوات الحدودية بأعداد هائلة من الجنود والمؤن على حدودها بفنزويلا، وستبدأ في نقل عشرات الآلاف من اللاجئين الفنزويليين الذين فروا إلى شمال البرازيل.

وأضاف أن السلطات ستجري إحصاء لمعرفة عدد مواطني فنزويلا الذين عبروا الحدود المفتوحة سعيًا وراء الغذاء والعمل والمأوى في مدينة بوا فيستا.

وعلى الجانب السياسي، أعلنت المعارضة الفنزويلية التي فاجأها تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المسبقة في 22 أبريل المقبل، أنها لا تزال مترددة حيال خيار المقاطعة أو المشاركة لمنع إعادة انتخاب الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة.. تل العقارب ...

يُسلّم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم، السبت، أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين "صناعة مصرية"، تمهيدًا لبدء تشغيلها بمحافظة القاهرة. تفقدت "الدستور" موقع تسليم الأتوبيسات المدون ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل