المحتوى الرئيسى

7 أشياء ينقلها الآباء للأبناء بالوراثة.. الأولى قا...

02/10 15:25

يعتقد الكثيرون أن مظهر الوجه والجسد، هما فقط ما يرثه الطفل من أبيه، لكن هذا ليس صحيحا على طول الخط، إذ إن موقع «healthyway» استعرض 7 صفات مختلفة يرثها الابن من أبيه وهي:

الآباء يحملون الكروموزوم “IY” من “haplogroupe”، وينقلونه لأطفالهم، وهذا الكروموزم يزيد من خطورة التعرض للنوبات القلبية، بنسبة 50% حيث يعمل على منع التحكم بالالتهابات في الجسم؛ مما يزيد من احتمالية انسداد الشرايين التي تمنع تدفق الدم نحو القلب.

يولد الأطفال بألوان عيون مثل: أبيهم أو أمهم، لكن الأب في هذا الموضوع يكون دوره حاسما، فإذا كان لون عين الأب قاتما فهناك احتمال كبير أن يشبهه ابنه؛ وذلك لأن جينات الأب تكون هي المسيطرة.

إذا كان الرجل يعاني من العقم، وتلقى علاجا مناسبا عن طريق التلقيح الصناعي، شفي على أثره، وأنجب أطفالا فهناك احتمال أن يكون الأطفال أكثر عرضة للعقم؛ وذلك لأن عدد الحيوانات المنوية لديهم أقل من أولئك الذين ولدوا بشكل طبيعي.

هناك 700 سلسلة جينية تتحكم في طول الابن، وقد تصنع هذه الجينات فرقا ملموسا في الطول، بمقدار أصبع الإبهام، لكن جين نادر من ضمن هذه الجينات، تجعله أقرب إلى طول والده.

بالفيديو.. ابن يقتل والده ليخلصه من الكفر.. تشغل رواد التواصل الاجتماعي

إذا كان الأب تخطى منتصف العمر، فالأولاد يصبحون أكثر عرضة للاضطرابات العقلية، وذلك بسبب التغييرات التي تحدث في الحمض النووي الخاص، بهم مع التقدم في العمر.

كل ما له علاقة بالفم، مرتبط بالوراثة، فإذا كان الأب لديه مشكلة في أسنانه فمن المحتمل أن يعاني أولاده من نفس الشيء، بما في ذلك حجم الفك والأسنان وشكلها.

من الممكن معرفة نوع جنس المولود من خلال معرفة شجرة عائلة الأب، فإذا كان يغلب في العائلة الرجال فسيكون نوع المولود ذكرا، والعكس صحيح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل