المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة أسوان يلتقى بإدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

02/10 14:55

ألتقى الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان بإدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة والذى تعقد دورته الثانية فى 20 فبراير الجارى.

وأصدرت جامعة أسوان بيان صحفي أكدت فيه أن اللقاء يأتى فى إطار حرص جامعة أسوان على دورها الثقافي، والتنويري بمحافظة أسوان التى أصبحت عاصمة للثقافة والاقتصاد والفنون للقارة السمراء إفريقيا.

ويأتي انعقاد هذه الدورة للعمل على مد جسور التواصل الثقافي المثمر، وفتح آفاق التعاون بين المهرجان والجامعة وذلك من خلال مجالات التدريب والورش الفنية التي يقيمها المهرجان،وعددها خمسة ورش للتدريب على مجالات مختلفة في فنون السينما مثل السيناريو، والإخراج، والرسوم المتحركة والتي تستضيفها الجامعة داخل كلياتها.

وتضمن بيان جامعة أسوان تأكيد الدكتور غلاب علي إستعداد الجامعة لتوفير وسائل النقل لشباب ، وفتيات أسوان المتدربين ، وطلاب الجامعة إلى ورش العمل الفنية والثقافية مع توفير وجبة لشباب أسوان المتدربين في الورش يوميًا طوال فترة المهرجان لمساعدة الشباب على الاستمرار، ومتابعة التدريب الذي يتكون من شق نظري، وشق عملي لمتابعة الأفلام وهو ما يجعلهم يقضون وقتا طويلا في الورش.

وأضاف أحمد غلاب بأن الجامعة تشارك في قافلة مهرجان حلايب وشلاتين ، والتي تقدم برنامجًا لعرض الأفلام بالتعاون بين مهرجان أسوان السينمائي والهيئة العامة لقصور الثقافة، بجانب تنظيم برنامج يومي لنقل طلبة وطالبات الجامعة لمتابعة أفلام المهرجان.

وأن الورش الفنية تقدم لها ما يقرب من مائتين وخمسين فتاة وشاب من أسوان، وتعمل إدارة المهرجان الآن على محاولة استيعاب العدد الأكبر من هؤلاء المتدربين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل