المحتوى الرئيسى

قطاع العلاقات الثقافية يستقبل سفراء 'إثيوبيا وتايلاند وكازاخستان'

02/10 13:52

استقبل الدكتور هشام مراد رئيس العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة السفراء والمستشارين الثقافيين لكل من دول "إثيوبيا ـ وتايلاند ـ وكازاخستان" بمكتبه فى عدة لقاءت متتالية.

وناقش "مراد" مع "شينارونغ كيراتيوتوونغ سفير تايلاند" فى مصر و"جوثاكيرت مونتابانيوات المستشار الثقافى للسفارة"، سبل تقوية العلاقات الثقافية بين مصر وتايلاند، وتم الإتفاق على اقامة حفل موسيقي أيام 12 ، 13 ابريل بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة ، وعلى ومسرح سيد درويش بالاسكندرية لـ 3 عازفين من تايلاند.

وأبدى الجانب التايلاندي رغبته بالمشاركة فى الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها وزارة الثقافة فى مصر، مؤكدا على دعوة الفرق المصرية للمشاركة فى المهرجانات التى تقيمها تايلاند، كما أشاد بالمشاركة المصرية الأخيرة للفرقة القومية للفنون الشعبية فى عدة مدن تايلاندية، والتى نالت اعجاب الجمهور وحصدت جوائز المهرجان حيث حصل الوفد على درع المهرجان كأفضل وفد، الجائزة الذهبية كأفضل فرقة وجائزة افضل راقص.

كما ناقش الدكتور هشام مع "ايلمان جولداسوف المستشار الثقافى لسفارة كازخستان" فى القاهرة، إقامة أسبوع ثقافى كازاخى فى مصر يتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كازخسان، وأسبوع للفيلم مترجم من الكازاخية الى العربية، وحفل موسيقي يقام بدار الأوبرا المصرية ومكتبة الأسكندرية، بمشاركة اوركسترا سيفمونى كازاخى بقيادة المايسترو الشهير .." أيمن موسهادزيف".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل