المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تبتكر سيارة ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات للمنازل

02/10 13:49

أعلنت شركة يودلف (Udelv) الأمريكية الناشئة عن تطويرها لسيارة جديدة ذاتية القيادة حيث ذكرت الشركة أن هذه السيارة ستكون للأعمال التجارية ومخصصة لتوصيل الطلبات والطرود لعملاء الشركات بنفسها وبدون وجود لأي شخص بالسيارة.

وتستطيع هذه السيارة توصيل الطرود الشخصية الصغيرة، حيث يمكنها تحمل وزن أقصى يبلغ 317 كيلوجرام، ويحمل الجزء الخلفي منها عدة أدراج الكترونية تضم الشاحنات الخاصة بالعملاء.

وذكرت الشركة أن السيارة ستصل إلى منزل العميل ليتسلم شحنته، وعن طريق تطبيق خاص على هاتف العميل يتم فتح الدرج الالكتروني الذي يضم شحنته فقط، وبذلك تظل بقية الشحنات بالسيارة في أمان تام لحين تسليمها إلى صاحبها.

وتحمل هذه السيارة محرك كهرباي يتصل ببطارية تستطيع مده بالطاقة لمسافة 96 كيلومتر فقط، لذلك تصلح هذه السيارة لتوصيل الطرود والشحنات داخل المدن فقط، وعند الكشف عن السيارة قدمت الشركة بالفيديو عرض نجحت فيه السيارة في توصيل طردين بكفاءة تامة ودون أي تدخل بشري إلا من طرف العميل الذي تسلم شحنته بنجاح.

وتتلقى الشركة حاليا طلبات شراء هذه السيارة بمقدم يبلغ 2000 دولار، لكنها حتى الأن لم تكشف عن السعر النهائي لهذه السيارة ذاتية القيادة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل