المحتوى الرئيسى

سوق السمك بالسويس يعاني من إهمال المسؤولين.. ورئيس الحي يعد بالحل

02/10 13:46

«بوابة قديمة مُهَشّمة.. ومياه الصرف تُحاوطها من كل مكان.. ورائحة كريهة يكاد المار على بعد كيلو متر منها ان يتأذى بسببها»، هذا هو حال بوابة سوق السمك الأكبر «سوق الأنصاري»، بمحافظة السويس.

اشتكى عدد كبير من أهالي السويس من الحالة المتدنية التي وصل لها سوق السمك بالمحافظة، حيث يقول المواطن محمد حسن، إنه لا يصح أن يصل حال السوق الأكبر بمحافظة السويس، إلى هذا الحد من التلوث وانتشار الحشرات وتكسير البالوعات.

وأضاف «حسن»، أن الذهاب للحلقة أصبح يشبه الدخول في معركة، قائلًا: «عندما أذهب إلى حلقة السمك بسوق الأربعين؛ لشراء ما أحتاجه من الأسماك أقوم ببعض الاستعدادات الخاصة، مثل تجهيز لبس قديم، وحذاء يتحمل المياه؛ لانتشار مياه الصرف الصحي في أرضية السوق بالكامل».

وناشد المسؤولين بالمحافظة بالتحرك من أجل تحسين أحوال سوق السمك بأسرع وقت؛ حتى يتم تسهيل عملية الشراء على المواطنين بدلًا من هذه المعاناة.

الحال نفسه يعاني منه البائعين بالسوق، اللذين ربطوا بين حالة الركود في بيع وشراء الأسماك بنفور المواطنين من المجيء للحلقة؛ بسبب الحالة التي وصلت إليها، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار.

ويقول أحد البائعين، إن تراجع عملية البيع والشراء يأتي نتيجة الحالة التي يعاني منها السوق من انتشار المجاري، والبلاعات المفتوحة، وتكسير الشوارع المؤدية إليه، وكذلك انتشار القمامة والحشرات.

وأضاف أن السمك في الأساس سلعة سعرها مرتفع، متسائلًا: «كيف لمواطن أن يأتي في كل هذه المعاناة من أجل أن يشتري السمك؟».

من جانبه، أكد العميد إيهاب سراج الدين، رئيس حي الأربعين، أن المسؤولين بالمحافظة حاولوا الوصول إلى حل يرضي الجميع، عن طريق نقل بائعي الأسماك بالسوق إلى مكان مؤقت؛ حتى يتسنى لهم عملية تطوير السوق الحالي ولكنهم رفضوا بشدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل