المحتوى الرئيسى

وزيرة السياحة تتفقد أعمال مشروع تطوير منطقة عيون موسى

02/10 13:42

تفقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء أحمد حامد محافظ السويس صباح اليوم السبت، منطقة عيون موسى بسيناء والتى تتبع محافظة السويس، وذلك للوقوف على أعمال مشروع تطوير المنطقة والذي بدأته وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة السياحة نهاية عام 2015، حيث قامت وزارة السياحة بتمويل المشروع بميزانية قدرها 8 مليون جنية مصري.

وأكدت وزيرة السياحة على أهمية التعاون بين وزارتي السياحة والآثار، موضحة أن السياحة الثقافية والأثرية تعتبر عنصر جذب هام للسائحين حول العالم نظرا لما تملكه مصر من كنوز ليس لها مثيل ، وأضافت أن عيون موسى من من مقاصد السياحة الاستشفائية الهامة في مصر.

وقالت الوزيرة أن تواجد سفراء عدد من الدول في هذه الجولة اليوم في سيناء أكبر دليل على أمن وأمان المقصد المصري، مشيرة الى أن منطقة عيون موسى لها مكانة دينية كبيرة لدى جميع الأديان السماوية مما يؤكد التسامح والتعايش بين الأديان على أرض مصر على مر العصور.

وقد رافقهم خلال الجولة عدد من أعضاء مجلس النواب منهم النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، وسفراء عدد من الدول الأجنبية في مصر من بينهم سفراء دولة بلجيكا، والبرازيل، وشيلي، والأرجنتين، واليونان، وكوبا.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع والتى بلغت تكلفتها 3 مليون جنية مصري حيث تضمن ترميم وصيانة 7 آبار بالمنطقة ، بالإضافة إلى تجهيز المدخل الرئيسي ، وتنفيذ منظومة إضاءة على أحدث النظم العلمية مع نظم إضاءة Uplight للمظلات والأفران التراثية.

ومن المقرر البدء في أعمال المرحلة الثانية والتى ستشمل إقامة سور حول المنطقة بالكامل لحمايتها وتركيب مظلات لتغطية العيون الآثرية وعمل موقف للسيارات وإقامة بازارات لبيع المنتجات البدوية ومبنى إداري لموظفي من وزارة الآثار وشرطة السياحة.

يذكر أن منطقة عيون موسى تقع في قلب مدينة رأس سدر على بعد حوالى 30كم جنوب نفق الشهيد أحمد حمدى على طريق النفق – شرم الشيخ، وتبعد حوالى 1700متر عن الساحل الشرقى لخليج السويس، وتبلغ مساحة المنطقة الاثرية حوالى 164 فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل