المحتوى الرئيسى

صحف هندية تعلن تضامنها مع مصر فى عملية «سيناء 2018»

02/10 13:43

تناولت عدة صحف هندية في تقاريرها الصادرة، اليوم السبت، العملية الشاملة فى سيناء من قبل الجيش للقضاء على الإرهاب.

وقالت صحيفة «إنديان إكسبريس» إن مصر تصعد العمليات العسكرية في سيناء، وتكّثف حربها في شمال سيناء للقضاء على الإرهاب والمنظمات الإرهابية المستمر منذ عام 2014.

وذكرت الصحيفة الهندية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعطى في الـ23 من نوفمبر الماضي مهلة ثلاثة أشهر للقضاء على المنظمات الإرهابية في سيناء، خاصًة بعد أيام من قيام الإرهابيين بشن هجوم على مسجد بشمال سيناء والذي أسفر عن مقتل 300 مصري.

وفي السياق ذاته قالت صحيفة إنديان إكسبريس إن مصر تغلق الحدود بسبب العملية المناهضة للجهاديين، معلنة عن تضامن ودعم الهند لمصر في حربها ضد الإرهاب والقضاء عليه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر هندي أن مصر قامت بغلق الحدود مع قطاع غزة بعد أن شنت القاهرة عملية كبرى ضد الجهاديين في شبه جزيرة سيناء.

ومن جانبها ذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أن مصر أطلقت، أمس الأول الجمعة، عملية أمنية واسعة النظاق ضد الإرهابيين والمسلحيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق، شملت قوات برية وبحرية وجوية، فى عدة مناطق أبرزها شبه جزيرة شمال سيناء التى تعد مركز التمرد للإرهابيين الذى تقوده الجماعات الإرهابية.

ولفتت الصحيفة الهندية إلى أن مصر تكافح الإرهاب لسنوات في منطقة سيناء، مشيرًة إلى أن مصر تواجه عددًا متزايدًا من الهجمات في صحرائها الغربية على الحدود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل