المحتوى الرئيسى

«قرصنة وفيروس وروسيا بلا علم ونشيد».. في أوليمبياد «بيونج تشانج»

02/10 12:56

قال منظمو دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، اليوم السبت، إنّ 11 حالة إصابة جديدة بفيروس يسبب القيء والإسهال، تأكدت في دورة الألعاب ليصل العدد الإجمالي إلى 139 حالة، وذلك حسبما أفادت «رويترز».

وتمثل حالات الإصابة الجديدة بفيروس نوروفيروس، انخفاضًا كبيرًا عن 42 حالة جديدة، سجلت يوم الخميس، و54 حالة في اليوم السابق.

وتفشَّى هذا الفيروس خلال الاستعداد لمراسم الافتتاح التي أُقيمت يوم الجمعة في بيونج تشانج، مما أدى إلى وضع حوالي 1200 من موظفي الأمن في الحجر الصحي.

وتعين على المنظمين، الاستعانة بأفراد عسكريين ليحلوا محلهم، وحتى الآن لم يتم تأكيد إصابة رياضيين بالفيروس شديد العدوى، وأجبر تفشي الفيروس في بطولة العالم لألعاب القوى في العام الماضي في لندن، متنافسين من عدة دول إلى عدم المشاركة.

وقالت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، إنَّ عددًا من الوكالات تتعاون لكبح انتشار الفيروس، حيث يتم اختبار جودة المياه، وتُجرى عمليات تفتيش فى المواقع، والمطاعم، والفنادق وأماكن إقامة العمال.

ووقع هجوم إلكتروني، خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في "بيونج تشانج" مما دفع منظمي البطولة إلى إغلاق الخوادم، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المنظمون، إنَّه تم اختراق الخوادم من جانب مهاجم مجهول خلال مراسم الافتتاح التى أقيمت يوم الجمعة مما تسبب فى حدوث خلل فى تليفزيونات بروتوكول الإنترنت فى المركز الصحفى الرئيسى.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن المنظمين أوقفوا الخوادم؛ لمنع حدوث المزيد من الأضرار مما أدى إلى إغلاق الموقع الإلكتروني لدورة بيونج تشانج 2018.

ونتيجة لذلك، لم يتمكن المشاهدون الذين اشتروا تذاكر لفعاليات البطولة من طباعة تذاكرهم، لكن الموقع عاد للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، اليوم السبت.

روسيا بدون علم أو نشيد 

شارك نحو 80 ممثلا عن الوفد الروسي، تحت علم محايد، ودون ترديد نشيد، في حفل تدشين دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، في ظل اتهامات ذات صلة بتعاطي المنشطات، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية.

ورفعت متطوعة، تم اختيارها من جانب اللجنة المنظمة للأوليمبياد، العلم الأوليمبي، خلال دخول وفد روسيا، التي تشارك بـ168 لاعبا مدعوا في "بيونجتشانج 2018".

وفي ظل تعليق عضوية اللجنة الأوليمبية الروسية، جراء الفساد في منظومة مكافحة المنشطات، تستطيع فقط مجموعة منتقاة، من الرياضيين الروس المدعوين، من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية، المشاركة في المنافسات.

وقوبل منع العلم والنشيد الروسيين، في الأوليمبياد، بحالة حزن عميق في روسيا، التي تعتبر بلدا رائدا في الرياضات الشتوية، ما وصفته بأنه "إذلال"، وعقوبة "لا مثيل لها"، في تاريخ الألعاب الأوليمبية.

وكانت السلطات الروسية، قد قررت عدم مقاطعة هذه الدورة، لعدم الإضرار بالرياضيين، الذين حصلوا على تصريحات بالمشاركة، من جانب الأوليمبية الدولية.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي إن" قد أعلن الجمعة رسميا انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي تحتضنها كوريا الجنوبية في بيونج تشانج حتى 25  فبراير الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل