المحتوى الرئيسى

«خليفة»: 15 دولة عربية تحتذي بالبرنامج المصري للزراعة الحديثة.. صور

02/10 12:55

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، وممثل مصر في اتحاد الزراعيين العرب، أن ممثلي الدول العربية المشاركة في مؤتمر اتحاد الزراعيين العرب المقام في مدينة الغردقة، تابعوا تجربة مصر في الزراعة الحديثة وخاصة الزراعة المحمية، مشيرا إلى أن التجربة المصرية سوف تكون نموذجا يحتذي به في الدول العربية، حيث ستوفد الدول الأعضاء في الاتحاد مجموعات من المهندسين الزراعيين العرب للتدريب عليها بالتنسيق مع نقابة الزراعيين المصريين، وسيوقع بروتوكول تعاون في ختام المؤتمر في هذا الشأن.

وأضاف "خليفة" أن مصر تدعم العمل العربي، وأن الرئيس السيسي يشدد على توثيق التعاون مع الدول العربية في مجالات الأمن الغذائي، حيث تعتبر الدول العربية من أكبر مستوردي الغذاء في العالم، لافتا إلى أن الموارد الطبيعية في العالم العربي تحقق الاكتفاء الذاتي لو تعاونت الدول العربية سويا، وتسعى نقابة الزراعيين في مصر لتحقيق هذا الهدف من خلال التعاون مع النقابات العربية والمنظمة العربية الزراعية.

وأوضح خليفة أن مصر استضافت مقر اتحاد الزراعيين العرب إيمانها بضرورة استمرار المنظمات العربية في تفعيل الوحدة العربية، والبدء بالمشاكل الملحة، مثل الأمن الغذائي الذي يشكل المشكلة الأولى في وطننا العربي.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن دعوة الرئيس السيسي للمستثمرين تأجير أو شراء الصوب الزراعية هي دعوة مصرية وعربية للمشاركة في أكبر برنامج أمن غذائي في العالم العربي.

وكان اتحاد الزراعيين العرب قد عقد صباح اليوم، السبت، ملتقى عربي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور يحيى بكور الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل