المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. من «بهلر» إلى كل العالم.. القاهرة تنشد وترنّم

02/10 12:25

بدأت، اليوم الجمعة في السابعة مساءًا، فعاليات مهرجان «ليالي ممر بهلر» لفنون وإبداع الشارع المصري، تحت رعاية جمعية مصر الخير، ومحافظة القاهرة، ومؤسسة حوار للفنون وثقافات الشعوب، وتستمر فعالياته حتى 13 فبراير الجاري.

وشارك في أمسية الافتتاح، فرقة سماع للإنشاد الصوفي، وفرقة تراتيل والألحان القبطية، وفرقة الترانيم الكنائسية أكابيلا، وفرقة إندونسيا للإنشاد، وصولو الفيولينة، وحملت عنوان رسالة سلام إلى العام، بحضور عدد كبير من السفراء والشخصيات العامة والمارة بمنطقة وسط البلد.

وقال الدكتور انتصار عبدالفتاح، مؤسس مشروع أحياء فنون القاهرة التاريخية، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن مشاركتهم في هذا المهرجان هي امتداد لرحلة دامت حوالي 20 عام هدفها نقل التراث، حاملًا السلام من حضن القاهرة لكل دول العالم.

وذكر أن ترديدهم لأغنيات بالعربية والفرنسية والإيطالية، هدفها ترسيخ رسالة الحب والسلام، فالكلمات التى تُغنى مدح صوفي ممزوجًا بترانيم كنائسية بأصوات مصرية إندونسية من الدين الإسلامي والمسيحي.

وأكد «عبد الفتاح»، على رغبته المستمرة في إحياء مهرجانات الشارع الذي يستمد منه الفن وإليه توجه رسالته، والحضور العشوائي الغير مرتب هو الذي يرسخ ذلك، لافتا إلى أن واجهتهم القادمة هي مهرجان الطبول الدولي التي تشارك فيه فرق من عدة دول، وسيجوبون به عدة أماكن بداية من قلعة صلاح الدين وشارع المعز منتقلين به إلى المحافظات والأقاليم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل