المحتوى الرئيسى

بالصور: آثار الاشتباكات السورية الإسرائيلية تصل الأردن

02/10 12:12

تعاملت الأجهزة الأمنية الأردنية مع جسم عسكري سقط في إحدى قرى محافظة إربد، شمال المملكة، صباح السبت، دون أن يسبب أي إصابات.

وقال مصدر أمني إن الجسم العسكري سقط في بلدة ملكا القريبة من هضبة الجولان المحتلة، فيما لم يعرف مصدره حتى الآن، واهتزت منازل المواطنين في البلدة من دوي الجسم الذي يبدو أنه صاروخ دفاع جوي سقط في أعقاب اشتباكات إسرائيلية سورية صباح اليوم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "طياراً أصيب بجروح خطيرة بعد إخلاء مقاتلة من طراز (F-16) نفذت صباح اليوم غارة على هدف إيراني داخل سوريا"، مشيراً في بيان إلى أن "أصيب طيار بجروح خطيرة وآخر بجروح طفيفة، بعد إخلاء طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي".

وأضاف أن الطيارين الاثنين غادرا المقاتلة بصورة طارئة، ولم يوضح الجيش ما إذا كانت الطائرة قد تحطمت نتيجة تعرضها لنيران سورية، واستدرك بالقول "يجري التحقيق في الموضوع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذ غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية وأهداف إيرانية في سوريا، فيما سقطت مقاتلة إسرائيلية وطائرة من دون طيار إيرانية في أخطر تصعيد من نوعه بين الأطراف الثلاثة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش أفيخاي أدرعي إنه "جرى استهداف 12 هدفاً منهم 3 بطاريات دفاع جوي سورية و 4 أهداف إيرانية"، وأضاف أن "الجيش يتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية".

وتابع أن "جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة".

وأظهر مقطع مصور من شمال إسرائيل ما يبدو أنه حطام طائرة بيضاء منتشر على الأرض، ويعد ذلك أحد أخطر تصعيد يشمل إسرائيل وإيران وسوريا منذ بدء الحرب السورية قبل نحو 8 أعوام.

ومن جانبها أفادت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لمقاتلات إسرائيلية وسط البلاد، وأصابت أكثر من واحدة.

وكان الإعلام الرسمي السوري قال نقلاً عن مصدر عسكري إن الدفاعات الجوية السورية فتحت نيرانها رداً على "عدوان" إسرائيلي ضد قاعدة عسكرية وأصابت أكثر من طائرة.

وقال المصدر العسكري الذي لم تذكر هويته: "قامت إسرائيل فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة".

وذكر التلفزيون أيضاً أنه تردد دوي انفجارات يعتقد أنها هجمات إسرائيلية في ريف دمشق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل