المحتوى الرئيسى

«صلاح» مرشح لجوائز ليفربول.. «الننى» الأفضل فى أرسنال.. وجماهير الأهلى تهاجم «مؤمن»

02/10 10:27

ينافس محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، على جائزة الهدف الأفضل فى الريدز عن الشهر الماضى، وهو الهدف الذى أحرزه فى مانشستر سيتى، بعدما أعلن ليفربول عن قائمة الأهداف التى تتنافس على الجائزة، وتضم هدف صلاح فى شباك سيتى، والهدف الذى صنعه لزميله السنغالى ساديو مانى فى المباراة نفسها، فضلاً عن هدفى روبرتو فيرمينو، الأول أمام هيدرسفيلد والثانى ضد مانشستر سيتى، كما ينافس صلاح على جائزة اللاعب الأفضل فى الفريق للشهر ذاته.

كان صلاح قد نال جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للاعبين الذين استطاعوا تسجيل 20 هدفاً (أو أكثر) فى نفس الموسم من الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد تصدره الاستفتاء، الذى طرحه الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، متفوقاً على الثلاثى ديديه دروجبا، ويايا توريه وإيمانيول أديبايور، حيث حصل «مومو» على 51% من تصويت المشاركين، بينما حصل الفيل الإيفوارى دروجبا على 37%، ونال مواطنه يايا توريه على 7% وفى الأخير إيمانويل أديبايور الذى حصل على 5%. وحصد محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى، جائزة أفضل لاعب فى الفريق، خلال شهر يناير الماضى، وفقاً لتصويت الجماهير، حيث احتل الننى المركز الأول بنسبة تصويت 57% متفوقاً بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو الإسبانى ناتشو مونريال، الذى حل فى المركز الثانى بنسبة 24%، وحل مسعود أوزيل ثالثاً بنسبة 11%، وأخيراً جاك ويلشير بـ8%.

ويحل الننى مع فريقه ضيفاً على توتنهام، فى قمة الجولة الـ26 من الدورى الإنجليزى، فى اللقاء الذى يقام فى الثانية والنصف ظهراً على ملعب ويمبلى، فى حين يخوض مواطنه رمضان صبحى مع ناديه ستوك سيتى لقاء أمام برايتون فى الخامسة مساء.

وفى السعودية، وجد المصرى مؤمن زكريا، المحترف ضمن صفوف نادى أهلى جدة، فى قائمة الفريق المشاركة ببطولة دورى أبطال آسيا، حيث يبدأ اللاعب مشواره فى البطولة بدور المجموعات أمام تركتور الإيرانى، يوم 12 فبراير الحالى، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضاً الجزيرة الإماراتى والغرافة القطرى.

وقرر سيرجى ريبروف، مدرب الأهلى، إدخال زكريا ضمن قائمة الفريق الآسيوية مع الثلاثى الأجنبى، مارك ميليجان، كلاوديمير سوزا، إيوانس فيرفيتادس، بينما تم استبعاد السورى عمر السومة، والتونسى أمين بن عمر، والبرازيلى ليوناردو دى سوزا، حيث تنص لوائح الاتحاد الآسيوى على وجود 4 أجانب فقط فى قائمة كل فريق.

وشنت جماهير الأهلى هجوماً ضارياً على زكريا عقب مباراة الفيصلى، ضمن الجولة الـ21 من منافسات الدورى السعودى للمحترفين، التى انتهت بفوز الأهلى 2-1، على الرغم من ظهور اللاعب بمستوى طيب خلال هذه المواجهة، وكاد يسجل هدفاً ثالثاً للأهلى عندما كانت النتيجة 2 - 0 لفريقه، إلا أن حارس الفيصلى نجح فى تشتيت تسديدته إلى خارج الملعب.

وعبرت الجماهير عن سخطها من اللاعب المصرى، رغم البداية القوية مع الفريق، حيث سجل 3 أهداف خلال 4 لقاءات لعبها مع الأهلى، وكتبوا فى تدويناتهم: «مؤمن زكريا سيئ جداً ولم يقدم أى إضافة، تائه ضائع بين الطرف والهجوم»، وفى تدوينة أخرى: «طلعوا مؤمن زكريا لاعب يعطل الهجمة دائماً»، وأخرى: «مؤمن زكريا بآسيا ودى أبكى والله».

«جمعة» يؤدى العمرة.. مواجهات مهمة لـ4 مصريين فى السعودية اليوم..

وفى الدورى السعودى أيضاً، أدى صالح جمعة، لاعب فريق الفيصلى السعودى، مناسك العمرة، عقب مباراة فريقه أمام أهلى جدة، ضمن الجولة الـ21.

وتستكمل لقاءات المحترفين المصريين بالدورى السعودى، اليوم، بمواجهتين، إذ تجمع الأولى بين الفتح، الذى يلعب له محمد عبدالشافى مع الشباب، الذى يضم عمرو بركات، فى حين يلعب الاتفاق، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد الشيخ وحسين السيد مع الفيحاء.

أما فى الإمارات فواصل حسين الشحات تألقه وقاد فريقه العين، للفوز على نادى الإمارات، بنتيجة 3-0، ضمن الجولة الـ16 من الدورى، واستطاع اللاعب المصرى تسجيل الهدف الأول للعين فى الدقيقة الرابعة من المباراة، وقدم مستوى متميزاً، جعل جماهير فريقه تتغنى به عقب المباراة وتقف فى مدرجات ملعب اللقاء لتحيته أثناء خروجه من الملعب.

وأتروميتوس يودع كأس اليونان فى غياب «وردة»

أما فى اليونان فودع فريق أتروميتوس، المحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولى عمرو وردة، بطولة الكأس عقب الخسارة من فريق باوك بخمسة أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين، ضمن منافسات دور ربع النهائى من البطولة، وغاب وردة عن مباراتى الذهاب والإياب بسبب اتفاق مسبق بين الناديين على عدم مشاركة اللاعب المصرى المعار من فريق باوك لصفوف أتروميتوس. «صلاح» يتألق فى ليفربولالشحاتصالح جمعة يؤدى العمرة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل