المحتوى الرئيسى

صحف الخليج تدعم عمليات سيناء: مصر تضرب بيد من حديد لاجتثاث جذور الإرهاب - صوت الأمة

02/10 12:22

سلطت الصحف الخليجية في عددها الصادر صباح اليوم، على العملية العسكرية الواسعة التي أطلقتها القوات المسلحة المصرية صباح أمس في سيناء ضد الجماعات الإرهابية والإجرامية.

وقالت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم السبت، إن مصر تضرب بيد من حديد لاجتثاث جذور الإرهاب، غير قابلة بوجود من يقلق أمنها ويعتدي على قوات الأمن فيها ويعمل على ضرب وحدة الوطن والشعب وأن يظل شوكة في خاصرتها بلا حساب.

ذكرت الصحيفة في افتتاحيتها، السبت: «أخيرا حددت القيادة في مصر موعد القرار المنتظر بشن حرب حاسمة وقاصمة لاقتلاع الإرهاب واجتثاث جذوره من كامل الأرض المصرية، فلم يكن مقبولا أن تظل خفافيش الإرهاب تتحرك في سيناء وفي البر المصري وتستهدف مصر بأمنها ومؤسساتها وشعبها وتمارس القتل والتخريب والتدمير والتفجير».

وتحت عنوان «المعركة الكبرى ضد الإرهاب» قالت إن «الجيش المصري وكل القوى الأمنية الأخرى تلقت، أمس أوامر صارمة وواضحة ببدء عمليات تنظيف مصر من أوكار الإرهاب في سيناء والدلتا والطريق الصحراوي وصولا إلى الحدود الليبية غربًا، وقد بدأ العمل على الفور وتحركت كل القوى البرية والجوية والبحرية في مهمة تحرير مصر من الإرهاب تنفيذا لوعد كان أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي باقتلاع الإرهاب من مصر خلال ثلاثة أشهر».

وأضافت الصحيفة: «مصر التي أعلنت الحرب الحاسمة والقاصمة على الإرهاب هي مصر التي نعرفها مصر القوية القادرة، مصر التاريخ والحضارة والثقافة مصر المجد والرفعة وحاضنة أمتها وحارسة الأمن القومي، هي من أجل كل ذلك بدأت، الجمعة، معركتها الكبرى ومعركة كل العرب ضد الإرهاب الذي شوه الدين الإسلامي وزور كل ما يعنيه ويرمز إليه من تسامح وتآلف ومحبة وإخاء وسلام».

من جانب أخر تناولت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عملية الجيش المصري مؤكده أن القوات المسلحة المصرية أطلقت أمس، الجمعة، حملة شاملة على الإرهاب في سيناء والدلتا والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بمشاركة الجيش والقوات الجوية والبحرية وحرس الحدود والشرطة.

ونقلت عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن «عملية سيناء 2018 هي نتاج لجهد عسكري واستخباراتي تم بذله خلال الفترة الماضية»، مشيرا في تصريحات له إلى أن «ما يحدث على أرض سيناء وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفترة المقبلة ستشهد مواجهة لاجتثاث الإرهاب».

في نفس السياق أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم السبت، العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018)، وقالت صحيفة (الجريدة) في صفحتها الأولى تحت عنوان (مصر تطلق "عملية شاملة" ضد الإرهاب)، إن القوات المسلحة المصرية، دشنت في مشهد مهيب العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي تستهدف تطهير شبه جزيرة سيناء من الإرهابيين، تزامنا مع استنفار أمنى غير مسبوق في البلاد، وتحرك قوات الجيش والشرطة لمهاجمة أماكن تجمعات الإرهابيين فى سيناء وعبر الحدود الليبية، بالإضافة إلى استهداف البؤر الإرهابية فى الجبال الملاصقة لبعض محافظات الصعيد، في واحدة من أكبر العمليات العسكرية ضد الجماعات التكفيرية.

ونقلت عن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، قوله إنه تم تدشين العملية في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى، بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى توجد بها العناصر الإرهابية"، مشيرة إلى ان القوات المسلحة دعت فى بيان لها على لسان المتحدث العسكرى، الشعب المصرى إلى التعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره، والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن".

وتحت عنوان (الجيش المصرى يطلق عملية عسكرية شاملة لمجابهة الارهاب .. واستنفار أمنى بجميع المحافظات)، قالت صحيفة (الأنباء) الكويتية، إن الجيش المصري أطلق أمس عملية عسكرية واسعة النطاق على الإرهابيين فى سيناء، بمشاركة القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة؛ وذلك قبل انتهاء مهلة الثلاثة أشهر التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأمين منطقة سيناء.

ونقلت عن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعي، فى بيانين أمس، أعلن فيهما بدء تنفيذ خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية فى شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوى غربى وادى النيل، بمشاركة جميع أفرع القوات المسلحة، إضافة إلى الشرطة المدنية فى هذه العملية الكبرى.

كما أبرزت الصحيفة اعلان وزارة الداخلية، فى بيان لها أمس، القبض على 14 من عناصر حركة "حسم" التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي، وبحوزتهم عبوات تفجيرية وبنادق آلية، ومقتل 3 آخرين فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

من جانبها، قالت صحيفة (الراى) تحت عنوان (الجيش المصرى يبدأ عملية شاملة ضد الارهاب فى سيناء والدلتا)، إن القوات المسلحة اعلنت أمس، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى لتنفيذ عملية شاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، خاصة فى شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى فى دلتا مصر، والظهير الصحراوى غرب وادى النيل، للقضاء على العناصر الإرهابية، بالتزامن مع رفع حالة التأهب الأمنى للدرجة القصوى فى جميع المحافظات.

كما أبرزت متابعة الرئيس السيسى لمجريات العملية (سيناء 2018) من غرفة العمليات على مدار الساعة، ونقلت تغريدته على صفحته على موقع "فيس بوك"، والتى قال خلالها إنه يتابع بفخر بطولات أبنائه من القوات المسلحة والشرطة، لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة.

عمليات الـ 7 سنوات آخرها "سيناء 2018".. القوات المسلحة المصرية: حالفين بعهد الله

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل