المحتوى الرئيسى

الوادي الجديد في أسبوع.. الزملوط يبحث آليات إقامة مشروع متكامل على مساحة 5000 فدان.. يلتقي رؤساء القرى بالداخلة.. ويتفقد قرية بلاط الفرعونية

02/10 04:35

مشروع زراعي صناعي متكامل على مساحة 5000 فدان قريبا في الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد يلتقى بالمواطنين بعزب القصر بمركز الداخلة ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم الزملوط يلتقى رؤساء قرى مركز الداخلة ويوجه بالمرور اليومى على المرافق والمشروعات محافظ الوادي الجديد يتفقد مقابر بلاط الفرعونية ويوجه بتنظيم رحلات داخلية إليها

شهدت محافظة الوادي الجديد عدة فعاليات علي مدار الأسبوع المنقضي منها إقامة مشروع زراعي صناعي متكامل على مساحة 5000 فدان، حيث التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد باللواء دكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية وذلك بهدف بحث آليات البدء في إقامة مشروع زراعي صناعي متكامل على مساحة 5000 فدان بالمحافظة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مبدئية حول اقامه منطقه دواجن مغلقة متكاملة بالتعاون فيما بين المحافظة والبنك الزراعي المصري والشركات التابعة له وهذه المنطقة سوف تقام مساحة 20 ألف فدان لإنتاج الدواجن وكافة مستلزماتها وتكون المنطقة ذات طابع خاص وبطاقة إنتاجية تكفى المحافظة والمحافظات الأخرى المجاورة.

وكان من ضمن الفعاليات أن التقى المحافظ بالمواطنين بقرى عزب القصر بمركز الداخلة واستمع إلى أهم مشاكلهم ووجه سيادته بسرعة الانتهاء من مشروعات الظهير الزراعي، وذلك تحت إشراف رئيس القرية وبالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالقرية.

كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة على استعداد تام لاستيعاب جميع الافكار التى تهدف إلى استغلال الأراضى غير المستغلة بجميع قرى المحافظة.

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية بتلقى وفحص طلبات الراغبين فى الحصول على مشروعات زراعية ( الظهير الزراعى بالقرية) وكذلك قيام الوحدة المحلية بتولى الاستعلام وإنهاء الإجراءات بجميع الجهات الحكومية نيابة عن المواطنين المتقدمين للمشروعات.

والتقى أيضًا برؤساء قرى مركز الداخلة موجهًا بسرعة البدء فى مشروعات الظهير الزراعى والمرور اليومى على المرافق والمشروعات.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بضرورة المرور اليومى على جميع المشروعات الجارى تنفيذها ومتابعتها طبقا للتوقيتات المحددة لها لإنهاء الأعمال بها وكذلك المتابعة اليومية لجميع المرافق بالقرى وخاصة الوحدات الصحية- المخابز – المدارس – محطات المياه والاهتمام بمراحل التعليم وخاصة الشهادات والبدء فى العمل بمشروعات الظهير الزراعى وعرض الاحتياجات والدعم المطلوب بكل قرية.

وتفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مقابر بلاط الفرعونية بمركز بلاط، والتي تتكون من موقعين (قلاع الضبة ، وعين أصيل)، أما قلاع الضبة فتوجد بها خمس مصاطب فرعونية جميعها لحكام الواحات، وترجع إلى عصر الدولة القديمة الأسرة السادسة 2430 ق.م.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل