المحتوى الرئيسى

تأجيل الدراسة فى شمال سيناء الي أجل غير مسمى

02/10 05:37

قررت وزارة التربية والتعليم، وقف الدراسة بمدارس محافظة شمال سيناء، لحين إشعار آخر، تزامنًا مع الحرب التي تشنها القوات المسلحة ضد الإرهاب في المحافظة.

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعلليم، في بيان صحفي، إن الوزير الدكتور طارق شوقي، أقر إيقاف الدراسة بالاتفاق مع  اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، تضامنًا مع القوات المسلحة والوقوف بجانبهم ولمساعدتهم في الحرب على الإرهاب.

 وكما أعلن ايضا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم التواصل والتنسيق مع اللواء السيد حرحور، محافظ شمال سيناء، بشأن أوضاع الجامعات والمعاهد العليا بمحافظة شمال سيناء في ضوء العمليات التي يقوم بها رجال القوات المسلحة ورجال قوات الشرطة البواسل لتطهير سيناء من الإرهاب الآثم.

وقالت الوزارة، في بيان لها مساء الجمعة، إنه سيتم تعليق الدراسة لمدة أسبوع ينتهى الخميس القادم بجامعة العريش وجامعة سيناء والمعاهد العليا بشمال سيناء، مؤكدة أنه سيتم تعويض هذا الأسبوع في نهاية العام الدراسي.

المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أكد أنه استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار، ومخازن الاسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.

وبحسب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، قامت عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإجرامية.

وقال المتحدث العسكري فى البيان رقم 2 للقوات المسلحة، أن قوات حرس الحدود والشرطة المدنية شددت إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي.

وتابع البيان: ” تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى أنحاء الجمهورية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل