المحتوى الرئيسى

أخبار مصر اليوم السبت 10-2-2018: الحرب على الإرهاب لها طابع خاص.. وتعليق الدراسة في سيناء - صوت الأمة

02/10 01:28

تقدم صوت الأمة نشرة بأهم أخبار مصر اليوم السبت 10-2-2018.. حيث يأتي على رأسها عملية سيناء 2018 التي بدأها الجيش المصري في ساعة مبكرة من صباح اليوم، كما تتضمن النشرة قرار وزير التربية والتعليم بتعليق العملية التعليمية في محافظة شمال سيناء.

البرلمان يدعم الجيش.. عبد العال يتحدث للشعب عن سيناء 2018

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه يتابع عن كثب العملية العسكرية الاستباقية «العملية الشاملة – 2018»، التي أطلقتها القوات المسلحة صباح اليوم الجمعة، التي تجهض كافة المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن مصر وشعبها.

 وأكد رئيس مجلس النواب، على دعم مجلس النواب الكامل للعملية العسكرية، وثمن تضحيات جنود مصر البواسل، وناشد كافة أبناء الشعب المصري بالوقوف خلف قواته المسلحة وشرطته في الحرب ضد الإرهاب، حتى تتطهر أرض مصر منه إلى الأبد، حمى الله مصر وشعبها، وحفظ جيشها وشرطتها البواسل درعًا منيعًا ضد كل شر.

رسميا.. وزارة التربية والتعليم توقف الدراسة في شمال سيناء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إيقاف الدراسة بمحافظة شمال سناء، لحين إشعار آخر تضامنا مع القوات المسلحة والوقوف بجانبهم و لمساعدتهم في  عمليات التطهير التي تقوم بها قواتنا الباسلة ضد  الإرهاب.

وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاتفاق مع  اللواء محافظ شمال سيناء  قرارا إيقاف الدارسة بالمحافظة، في ظل العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التي بدأت صباح اليوم الجمعة.

كان المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أكد أنه استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار، ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، كما قامت عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإجرامية.

سيناء 2018.. مدير أكاديمية ناصر الأسبق: الحرب على الإرهاب لها طابع خاص

قال اللواء أركان حرب أحمد يوسف، المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا والمستشار الحالي لها، إن الإرهاب ومواجهته والحرب ضد الإرهاب ليست تقليدية أو معركة قصيرة المدى، بل تآخذ فترت طويلة لأننا نحارب عدو غير واضح ويختبئ ويتعامل بشكل غير نمطي، وهناك قوى شر تدعمهم سواء في الداخل أو الخارج، وبالتالى فإن الحرب على الإرهاب لها طابع وشكل خاص.

وأضاف المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا والمستشار الحالي لها، في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن عملية سيناء 2018 هي جزء من تكليف رئيس الجمهورية لرئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد حجازي، لاستعادة الأمن في سيناء، مشيرا إلى أن هذه المعركة يتم الاستعداد لها منذ فترة، والترتيب لها أخذ فترة من جمع معلومات وتحليلها على مستوى الجمهورية من إعداد وتدريب.

وأوضح اللواء أركان حرب أحمد يوسف، أن عملية شاملة تعني أنها بقوات كبيرة فهناك دعم كبير من كل أفرع القوات المسلحة لقوات إنفاذ القانون، كما أنها تعني أنها عمليات كبيرة لمواجهة تلك العناصر الإرهابية ليست في سيناء فقط ولكن في كل المحافظات والمحاور الاستراتيجية، وهذا سيأخذ فترة وليست يوم أو يومين ولكن لمرحلة وفترة من الزمن لمواجهة تلك العناصر الإرهابية وتوجيه ضربات استباقية لها.

بعد بدء سيناء 2018.. ماذا طلبت «الوطنية للصحافة» من الإعلام؟

قالت الهيئة الوطنية للصحافة، إنها تابعت بكل فخر وإعزاز عملية سيناء 2018 لتطهير الوطن من دنس الإرهاب، وتدعم قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة فى الحرب المقدسة دفاعا عن الحياة ضد أعداء الحياة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل