المحتوى الرئيسى

بونديسليغا: لايبزيغ يهزم ضيفه أوغسبورغ بهدفين نظيفين

02/10 00:08

ويدين لايبزيغ بالثأر من اوغسبورغ الذي تغلب عليه في المباراة الأخيرة بينهما 1-صفر في أيلول/سبتمبر الماضي، بفوزه الحادي عشر هذا الموسم الى الفرنسي دايو اوباميكانو والغيني نابي كيتا اللذين سجلا الهدفين.

وافتتح اوباميكانو التسجيل في الدقيقة 17 اثر ركلة ركنية، رافعا رصيد فريقه الى 100 هدف في 56 مباراة له في دوري الدرجة الأولى الذي خاض غماره للمرة الأولى الموسم الماضي، ليصبح بذلك أول فريق يصل الى المئة هدف في هذا العدد القليل من المباريات منذ عام 1967 حين سجل بوروسيا مونشنغلادباخ هدفه المئة في مباراته الـ54.

حرم فريق أوغسبورغ ضيفه آينتراخت فرانكفورت من الارتقاء للمركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين للبطولة، التي شهدت أيضا تعادل هامبورغ مع ضيفه هانوفر. (04.02.2018)

بدأ بوروسيا دورتموند حقبة ما بعد الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ بفوز مثير على مضيفه كولونيا متذيل الترتيب 3-2، بفضل ثنائية للوافد الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي وهدف الحسم للمخضرم أندريه شورله في مباراة مساء الجمعة. (02.02.2018)

وفي الدقيقة 70، مهد كيتا الطريق أمام أصحاب الأرض لحسم النقاط الثلاث لمصلحتهم بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة للاعب المستقبلي لليفربول الإنكليزي. ورفع لايبزيغ الذي يستعد لمباراتين صعبتين ضد مضيفه نابولي الإيطالي الخميس في ذهاب الدور الثاني من "يوروبا ليغ" واينتراخت فرانكفورت السادس الاثنين المقبل في الدوري، الى 38 نقطة وأصبح ثانيا موقتا بفارق ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن الذي يلتقي السبت مع ضيفه هرتا برلين.

وفي المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ عند 31 نقطة في المركز السابع موقتا بعد تلقيه هزيمته السابعة.

وستجري يوم غد السبت ست مباريات أبرزها اللقاء المثير بين بايرن ميونخ وشالكه إلى جانب دورتموند الذي يكافح من أجل احتلال المركز الثاني خلف بايرن ميونخ أمام هامبورغ المكافح من أجل البقاء في دور الأضواء. كما سيلتقي هوفنهايم وعلى أرضه ماينز، فيما يحل كولونيا ضيفا على فرانكفورت. فيما يحل فرايبورغ ضيفا على هانوفر.

جماهير دورتموند هي صاحبة الرقم القياسي في حضور مباريات البوندسليغا. فملعب سيغنال إيدونا بارك يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، يلبس جلهم زي الفريق، فيبدون كجدار أصفر.

بايرن ميونيخ العريق هو أنجح أندية ألمانيا وأكثرها جماهيرية. ويتسع ملعبه "أليانز أرينا" لحوالي 71 ألف متفرج، ويمتلأ عن آخره خصوصاً في المباريات الرسمية.

يقدر عدد الأعضاء المسجلين في بايرن بحوالي 224 ألف عضو. ولا تقتصر شعبيته على ألمانيا فقط، وهنا في جولته الأخيرة في أميركا نرى مشجعين باللباس التقليدي البافاري.

وعندما تكون هناك مباراة مهمة تزحف الجماهير خلف فريقها، ولو تعذرت مؤازرة الفريق في الملعب، يجتمعون أمام شاشة عملاقة.

ماينز هو الممثل الوحيد لولاية راينلاند بفالتس في البوندسليغا. ولأن ماينز إلى جانب كولونيا من أشهر مدن الكرنفال، فمن الطبيعي أن يأتي المشجعون بملابس كرنفالية.

تعرض هامبورغ الموسم الماضي لأكبر محنة في تاريخه حيث كان مهددا بمغادرة الدرجة الأولى. الجماهير هنا ترفع شعار "لا للدرجة الثانية أبدا". وبقي هامبورغ في البوندسليغا بأعجوبة.

من يدخل ملعب فيردر بريمن "فيزر شتاديون" يشعر وكأنه في بيته. جماهير الفريق الأخضر والأبيض تقف خلف فريقها بقوة رغم نتائجه غير الجيدة. وهنا يافطة تقول: "نريد الفوز في ملعبنا".

باير لفركوزن يحل غالبا في المركز الثاني بصرف النظر عن بطل الدوري الألماني. والجماهير تستهجن ذلك بيافطة كتب عليها بالألمانية "كوزن الوصيف". لكنه في العامين الآخيرين لم يدرك حتى الوصافة.

قد يزيد الاستهجان أحيانا فيصبح عنفا كما فعلت هنا جماهير أينتراخت فرانكفورت في مباراته له أمام في دوسلدورف. وتقوم الأندية بحرمان جماهيرها المشاغبة من دخول الملاعب.

ارتفع عدد أعضاء نادي شالكه من 10 آلاف عام 1991 إلى حوالي 130 ألف عضو عام 2014. وبهذا يكون ثاني أكبر نادي في ألمانيا بعد ميونيخ من حيث عدد الأعضاء، ويطلق عليه اسم الأزرق الملكي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل