المحتوى الرئيسى

«سيناء 2018» .. ساعة الحسم ضد الإرهاب .. العسكرية المصرية قدمت نموذجا يحتذى فى مواجهة أعداء قوى الشر.. ونواب : مصر قادرة على اقتلاع الإرهاب من جذوره.. القوات المسلحة المصرية درع المنطقة وسيفها

02/09 22:23

«خارجية النواب»: مصر الدولة الوحيدة القادرة على اقتلاع الإرهاب من جذوره العرابي: «سيناء 2018».. بداية لعمل عربى مشترك بقيادة مصر أنيسة حسونة: الجيش المصري درع المنطقة وسيفها

استكمالًا لعملية حق الشهيد، ووفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على الإرهاب في مصر بشكل كامل، وبشكل خاص في سيناء، بدأت صباح اليوم، قوات إنفاذ القانون خطة المجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، ومناطق أخري بدلتا مصر، بجانب الظهير الصحراوي غرب وداي النيل، وهى العملية التى تحمل اسم«سيناء 2018».

يأتى هذا فى وقت تقوم فيه القوات المسلحة الباسلة، وبمعاونة جهاز الشرطة، بتنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخري علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة علي المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تطهير المناطق التي تتواجد بها البؤر الارهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب والتطرف، وبالتوازي تجرى إجراءات مجابهة الجرائم الاخري ذات التأثير علي الأمن والاستقرار الداخلي.

ومن جانبهم ثمن أعضاء بالبرلمان العملية العسكرية الموسعة، وأكدوا فى تصريحات خاصة لــ «صدى البلد» أن الجيش المصري هو الأقوى في المنطقة، وأن مصر هي الدولة الرائدة القادرة على اجتثاث الإرهاب من جذوره وبشكل كامل، لافتين إلى أهمية الدور المصري في حماية الأمن القومي العربي من الخطر الإرهابي، واصفين «سيناء 2018» بأنها مصيرية وفارقة في مصير الإرهاب الذى يهدد مصر والمنطقة.

في البداية قال النائب طارق رضوان - رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب- إن مصر تحارب بكل قواها الإرهاب بنوعيه الخارجي والداخلي، موضحًا أن الإرهاب الخارجى هو الذى يهدد مصر عبر الحدود وفى سيناء وهو ما دفع بالدولة المصرية والقوات المسلحة للتأكيد على ضرورة مواجهته، هذا بجانب البؤر الداخلية التى تستهدف النيل من استقرار وأمن مصر، موضحًا أن مصر قادرة على القضاء على البؤر الإرهابية بكل أشكالها وبكل قوة.

وأضاف "رضوان" أن مصر تحارب الإرهاب منفردة ، وأنه لا يوجد أي نوع من التعاون الدولي الغربي ، سوى الإشادة بدورها في مواجهة الإرهاب.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أنه إذا كانت العالم يعترف بأننا الدولة الرائدة في مواجهة الإرهاب، وأن الدول الغربية تدعو للحض على وقف الإرهاب وتدعو لوقف الهجرة غير الشرعية وتهجير الإرهابيين، لابد أن يكون هناك دعم حقيقي للقوات المصرية في محاربتها للإرهاب وألا يكون مجرد كلام فقط.

ولفت النائب طارق رضوان، إلى أن أغلب الدول العربية في حالة خراب والدمار بسبب الارهاب مثل سوريا وليبيا والعراق واليمن، وهي تعمل الان علي استرجاع امنها القومى، ولكن مصر هي الدولة التي تقف شامخة محافظة على أمنها القومي وتأمين حدودها وقادرة على القضاء على الإرهاب.

وفي السياق ذاته أكد السفير محمد العرابي عضو لجنة العلاقات الخارجية ووزير الخارجية الأسبق، أن معركة مواجهة الارهاب والقضاء عليه هي معركتنا مصر في الأصل، موضحًا أن مصر تخوضها بامتياز للحفاظ على الأمن القوم المصري والعربي.

وقال "العرابي" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والخارجية المصرية تقوم باجراء مباحثات مستمرة مع الدول الشقيقة، لزيادة الدعم السياسي والمعنوي من الدول الصديقة في مواجهتنا للارهاب، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد وإيجابي حسب ما تقوم به قوات الجيش المصري.

وأضاف السفير العرابي، أن مصر عندما تضع خطوط استراتيجية لدحر الإرهاب تقوم بتنفيذها بحذافيرها للحفاظ على الأمن القومي العربي، في ظل عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، موضحًا أن كل السياسات الخاصة بمصر بشأن القضايا العربية في الدول الشقيقة إنما تأتي نابعة من الرؤية العاقلة للموقف والتعاون المستمر بين الدول العربية.

ولفت عضو خارجية البرلمان ووزير الخارجية الأسبق، إلى أن الأمن القومي العربي بحاجة إلى إعادة النظر لتجميع كل الوجهات العربية والكلمة العربية على كلمة واحدة، وعمل وحدة عربية والبعد عن تفكك أي دولة عربية، مؤكدًا أن مصر ستكون هي الرائدة في عملية الوحدة العربية بعد دحرها للإرهاب في الأيام القليل القادمة.

وأشار النائب إلى أن وجهات النظر العالمية ستكون مؤازرة للخطوة المصرية القوية لمواجهة الإرهاب من جانب قوات إنفاذ القانون، وذلك بغض النظر عن بعض الأراء السلبية من جانب الدول التي لا تملك سوى الإشارات السلبية والمعادية للمصالح المصرية.

وقالت النائبة أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اليوم يعد يوما عظيما ومشهودا فى تاريخ حرب مصر على الإرهاب، ومهم لبدء قوات انفاذ القانون في الحملة الشاملة لمواجهة الإرهاب بمختلف الاتجاهات العسكرية، مشيرة إلى أنها لحظة يتوحد فيها المصريون جميعًا للحفاظ على الامن القومي المصري من الغدر الإرهابي.

وأضافت "حسونة" أن اليوم مع بدء الحرب الكبرى ضد الإرهاب يعلم الجميع أهمية تسليح الجيش المصري بالمعدات الكبرى في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أننا نمر في الوقت الحالي بمرحلة حاسمة بالنسبة لمصر في مواجهة الإرهاب بشكل حقيقي.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن دور مصر في مواجهة الإرهاب محوري في الوطن العربي والعالم أجمع، وأن جيشها قادر على مواجهة الإرهاب فى أى مكان، حينما يتم التشاور مع دولة أخرى في مواجهة الارهاب والتعاون في ذلك، مشددة على أن مصر لا تتدخل في شؤون أي دولة أخرى، متابعة " الجيش المصري هو درع هذا العالم العربي والمنطقة بأسرها وسيفها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل