المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي لها.. أغلى أنواع البيتزا حول العالم أحدها بـ"3 ملايين جنيه"

02/09 22:07

يحتفل عشاق البيتزا حول العالم، باليوم العالمي لها، الذي يوافق 9 فبراير من كل عام، ويعتبر هذا اليوم احتفالًا دوليًا غير رسمي لهذه الأكلة العالمية، ويقدم خلالها العديد من المطاعم حول العالم، خاصة في أمريكا وبريطانيا عروض خصم.

وحول العالم توجد مطاعم تقدم أفخم أنواع البيتزا وأغلاها سعرًا، حيث وصل أحدها إلى ملايين الجنيهات، وأشار موقع "mentalfloss" إلى أغلى 6 أقراص بيتزا في العالم.

صُنعت بيتزا رويال 007 عام 2007، لجمع الأموال لصالح مؤسسة Fred Hollows، المخصصة للوقاية من العمى وتقديم العلاج للبلدان النامية. ويصل سعر قطعة البيتزا الواحدة إلى نحو 2700 دولار (أي 48 ألف جنيه مصري تقريبًا).

5- المتاهة للطاهي جوردون رامزي

التكلفة الأساسية لهذه البيتزا هي 125 دولارًا وتم إعدادها بواسطة الطاهي جوردون رامزي، وهي مُغطاة بمعجون الكمأة البيضاء، وجبن فونتينا، ولحم بانسيتا، والفطر، وهريس البصل، وخس ميزونا، وهذه البيتزا تُباع في مطعم Maze في لندن. ويُمكن لسعر هذه البيتزا أن يرتفع وفقًا لكمية الكمأة التي توجد بها، فإذا أردت إضافة المزيد والمزيد من الكمأة في قرص العجين فسيصل سعرها إلى نحو 2500 دولار (نحو 44 ألف جنيه مصري) مقابل الكيلوجرام الواحد.

على الرغم من أن مطعم Favitta في نيويورك مغلق الآن، إلا أنه قدم بيتزا مخصصة للعُشاق، وقد كانت مُكلفة بشكل لا يُصدق، حيث يصل سعرها إلى 8180 دولارًا (نحو 145 ألف جنيه مصري)، وهي تُقدم إلى جانب خاتم من الألماس.

قُدمت هذه البيتزا في عام 2012، في مطعم Bellissima Pizzeria، نيويورك، وقد وصل سعرها إلى 1000 دولار (نحو 1760 جنيهًا مصريًّا)، وذلك بسبب القيمة الإضافية من ستة أنواع من الكافيار ويبلغ سعرها 820 دولارًا.

الطاهي الإيطالي ريناتو فيولا، هو المسؤول عن تقديم هذه البيتزا الصغيرة، وتتكون من جبن الموزاريلا، وثلاثة أنواع من الكافيار، وجراد البحر المستورد من النرويج، والملح الوردي الذي تم جمعه من نهر موراي في أستراليا، لكن السر في هذه البيتزا هو كيفية تحضيرها.

وعندما تقوم بطلب هذه البيتزا التي يبلغ سعرها بشكل جنوني 12 ألف دولار (نحو 212 ألف جنيه مصري)، فإن ثلاثة من حرفيي طهي البيتزا، وطاهيًا منفصلًا لطهي جميع المكونات سيسافرون إلى منزلك قُدوماً من إيطاليا، لإعدادها في مطبخك الخاص. وهذا ما يجعلها أغلى قطعة بيتزا في العالم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل