المحتوى الرئيسى

«الاستئناف» الأمريكية تلغي قرار تسهيل البنك العربي هجمات حماس

02/09 21:49

ألغت محكمة استئناف أمريكية، اليوم، قرارا أصدرته هيئة محلفين أمريكية في سبتمبر عام 2014، يقضي بمسئولية «البنك العربي» ومقره الأردن، بشأن تسهيل هجمات لحركة حماس الفلسطينية من خلال تحويلات مالية.

وأوضحت المحكمة أن قرارها يطلق تنفيذ اتفاق تسوية توصل إليه البنك، مع أصحاب الدعاوى وهو اتفاق كان من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ إذا اعتبر القرار الصادر عن هيئة المحلفين في بروكلين ملغى.

وتوصل البنك العربي في 2017 إلى اتفاق تسوية للدعوى التي اتهم فيها البنك بتسهيل هجمات حركة حماس في إسرائيل، ولم يكشف عن حجم التعويضات المحتملة التي يواجهها البنك.

وواجه البنك العربي في إطار القضية مطالبات من حوالي 500 مواطن أمريكي، قالوا إنهم أو أعضاء من عائلاتهم كانوا ضحية لهجمات حماس.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل