المحتوى الرئيسى

حكاية هدف| عندما فعل ديل بيرو ما لم يفكر به 99.9% من اللاعبين أمام فيورنتينا | Goal.com

02/09 19:00

4 ديسمبر 1994، الموسم الكروي في إيطاليا مشتعل، مع الدخول في النصف الثاني من الدور الأول من موسم 1994-95، يوفنتوس يستضيف فيورنتينا على أرضية ملعب "ديلي ألبي" معقل البيانكونيري في الجولة الثانية عشر من الكالتشو.

فيورنتينا يدخل اللقاء وهو في الصدارة ويوفنتوس عينه على الاقتراب أكثر منها محتلاً المركز الرابع، السيدة العجوز تظل 9 مواسم من دون تحقيق السكوديتو، والفريق بدأ يدخل مرحلة فقدان الثقة، ليتعاقد في بداية الموسم مع مارتشيلو ليبي.

الإيطالي أصبح يعتمد على ثلاثي هجومي للبيانكونيري مكونًا من جانليوكا فيالي ورافانيللي وروبرتو بادجيو, والذي يلعب بدلاً منه بعض الشيء الواعد أليساندرو ديل بيرو والذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق بعمر الـ19 عامًا.

اللقاء كعادة جنة كرة القدم، يضم كوكبة من اللاعبين بين الفريقين، فيورنتينا الضيف يضم فرانشيسكو تولدو في حراسة المرمى وأمامه ستيفانو بيولي، وفي الوسط البرتغالي روي كوستا، والقائد الأرجنتيني جابريل باتيستوتا، تحت قيادة كلاوديو رانييري.

من ناحية أصحاب الأرض، البداية مع أنجلو بيروزي، وأمامه تشيرو فيريرا، ومن ثم في خط الوسط باولو سوزا، والثلاثي الهجومي السابق ذكره، فيالي رافانيللي ديل بيرو.

الشوط الأول ينتهي بتقدم البنفسجي عن طريق فرانشيسكو بيانو، وأنجليو كاربوني، حتى الدقيقة السبعين من عمر اللقاء والنتيجة تشير لتقدم الفيولا بهدفين نظيفين، مع تألق تولدو.

في 3 دقائق يسجل جانليوكا فيالي، هدفين في الدقائق 73 و76، ليعدل النتيجة، بعد ضغط قوي على دفاعات الخصم، وفي الدقيقة 88، تأتي اللحظة المنتظرة للجميع، باولو سوزا لاعب فيورنتينا يرسل كرة طويلة من الجهة اليمني لمرمى فريقه إلى منتصف الملعب، ليمررها البديل روبرت يارني برأسه إلى الجهة اليسرى للمدافع أليساندرو أورلاندو، الذي أرسل كرة طولية إلى حدود منطقة جزاء الفيولا.

The goal that launched Alessandro Del Piero's career. Juventus were 2-0 down at Fiorentina with 15 minutes left in December 1994... pic.twitter.com/O7qM6TP2mD — Andrew Cesare (@acrutd) February 8, 2018

ديل بيرو يركض نحو الدخول لمنطقة الجزاء من أجل التفوق بفضل عامل السرعة على مدافعي فيورنتينا، ينظر للكرة وهي تهوي على قدمه في السماء، ومن لمسه واحده بقدمه اليمني، ودون أن ينظر بعنيه إلى فرانشيسكو تولدو، يحول الكرة من مرة واحدة في المرمى، ليركض كل من في الملعب على الشاب البالغ 19 عامًا والذي سجل هدفه الثالث في الموسم وأحد أفضل أهدافه في مسيرته.

"99.9% من اللاعبين كان ليضعها أرضًا ويحافظ عليها ومن بعدها ربما الالتفاف والتسديد، كان هدفًا ذكيًا"، كان هذا تعليق المدير الفني حينها ليبي عن هدف أليساندرو في أحد اللقاءات التلفزيونية.

فيما تحدث صاحب الهدف قائلاً: "كان هدفًا غير عاديًا على الأطلاق فريدًا ونابعًا من الفطرة، وجاء بلحظة حاسمة في اللقاء، في مفاجأة لم يتوفعها أحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل