المحتوى الرئيسى

اختيار العمداء تنتهي من تقييم عميدي "الآثار والآداب" بسوهاج

02/09 17:51

انتهت لجنة جامعة سوهاج لاختيار عمداء كليتي الآثار والآداب برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة من مقابلة المرشحين للمنصب في كلتا الكليتين، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بمبني الإدارة المركزية.

وقال رئيس الجامعة إن لجنة اختيار العمداء الخاصة بكليتي الآثار، والآداب قد اجتمعت لتقييم المرشحين بناءً على عدة معايير، تم توزيعها إلى أربعة محاور، الأول خاص بمعايير التميز العلمي والفكري أهمها، "التميز في نشر الأبحاث العلمية، الحصول على مشروعات بحثية، الحصول على جوائز علمية من جهات متعددة ".

وأضاف عزيز أن المحور الثاني من التقييم يشمل الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية وأهمها، "تولي مواقع قيادية، المشاركة في التخطيط الاستراتيجي، المشاركة في توليد موارد ذاتية، ابتكار آليات بالجامعة لخدمة المجتمع في مختلف الجوانب، والمساهمة في ابتكار آليات لربط الجامعة بالصناعة وقضايا المجتمع.

أما المحور الثالث للتقييم بلجنة اختيار العمداء، فيوضح عزيز أنه يهتم بالقيم الحاكمة والتفاعل الإيجابي في ضوء الحفاظ على الهوية المصرية وأهمها، " المشاركة في ربط الجامعة بالجامعات الأجنبية، الإلمام بأكثر من لغة أجنبية بطلاقة، التوازن النفسي والاجتماعي، التمتع بسمعة طيبة والإلتزام، واحترامه بين العاملين.

وتنتهي المعايير بالمشروع المتقدم من المرشح لتطوير الجامعة من حيث " الجودة، وتطوير

وأشار عزيز أن قوائم المرشحين لمنصب عميد كية الآثار ضمت كلا من "الدكتور أحمد علي محمد الانصاري، والدكتور عبد الناصر محمد حسن ياسين، والدكتور محمد عبد الرؤوف عبد الرحمن الجوهري "، أما القائمة الخاصة بمرشحي عمادة كلية الآداب فضمت كلا من " الدكتور بهاء محمد محمد عثمان، والدكتور محمود أحمد محمود حجاب، والدكتور جمال أحمد طه علي، والدكتور فتوح أحمد خليل رشوان، والدكتور كريم مصلح صالح، والدكتور عطية أبو زيد محجوب".

وجدير بالذكر أن لجنتي الاختيار بكليتي الآثار والآداب، شملت بجانب رئيس الجامعة والدكتور فايز الحصري كلا من " الدكتور حمدي الديب، والدكتور حمزة عبد العزيز، والدكتور فهيم فتحي " وذلك فيما يخص كلية الآثار، والدكتور حمدي الديب، والدكتور احمد يوسف، والدكتور عبد الرؤوف الضبع، وذلك علي صعيد لجنة الاختيار لكلية الآداب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل