المحتوى الرئيسى

رئيس الطائفة الإنجيلية يكشف تفاصيل زيارته لأمريكا ولقائه بترامب

02/09 17:27

يختتم الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الأحد المقبل، رحلته التي يجريها حاليًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي استمرت حوالي 10 أيام.

التقى خلالها بعددٍ من القيادات الدينية والسياسية في أمريكا، كما ألقى محاضرة في كلية اللاهوت بجامعة بتسبرج حول أوضاع المسيحيين العرب بعد الربيع العربي، حضرها عدد كبير من القيادات الدينية والمفكرين والإعلاميين الذين تناولوا نشرها على عدد من الواقع الإلكترونية والصحف الأمريكية.

وأوضح للحضور حقيقة وضع المسيحين في مصر بعيدًا عما تتناوله بعض وسائل الإعلام في الخارج، مؤكدًا أن الإرهاب لا يفرق بين دور عبادة مسيحية أو إسلامية، أو بين مواطن مسلم وآخر مسيحي، مشيرًا إلى أن التطرف مشكلة خطيرة جدًا، والخيار الوحيد للتعايش هو التفكير المعتدل وقبول الآخرين، داعيًا إلى تشجيع المجتمع الدولي على تشجيع ودعم الاعتدال.

كما أشاد زكي في حديثه بالجهود التي تبذلها الدولة لتفعيل قيم المواطنة، مشيرًا إلى الانتهاء من ترميم وإعادة بناء كافة الكنائس التي أضيرت في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وذلك بمعرفة الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، أيضًا صدور قانون بناء الكنائس الجديد، وتحديد كوته للمسيحين داخل مجلس النواب وغيرها.

وخلال الزيارة التقى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والسيناتور الجمهوري تيد كروز، وهو السيناتور الأمريكي الذي أعد مشروع قرار لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية، حيث يؤمن بأن الإخوان هم أول من زرع بذرة التطرف في المجتمع الأمريكي، أيضًا هو أحد المرشحين البارزين في سباق الانتخابات الأمريكية الأخيرة، والذي التقى والرئيس السيسي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

كما التقى أيضًا والسفير سام براون السفير الجديد لحقوق الإنسان والحريات الدينية والذي تم تعينه مؤخرًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل