المحتوى الرئيسى

فيديو.. فؤاد علام: لا يمكن الجزم بانتهاء «سيناء 2018» في وقت قريب

02/09 19:42

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن القوات المسلحة والشرطة تبذل قصارى جهدها لمواجهة الإرهاب للقضاء عليه، وقد تمكنوا بالفعل من إحباط كثير من العمليات الإرهابية وكشف غموض كثير من العمليات التي قاموا بها، متابعًا: «نتمنى أن يتمكنوا من القضاء على الإرهاب بالكامل في وقت قريب».

وأضاف «علام»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الجمعة، أنه لا يمكن الجزم أن العمليات التي شنتها القوات المسلحة والشرطة المدنية اليوم في سيناء لدحر الإرهاب، ستنتهي في وقت قريب، موضحًا أن مصر تتعرض لمخطط إرهابي دولي، وكثير من دول العالم تدعم هذه المنظمات الإرهابية، لذلك قوات إنفاذ القانون المصرية تبذل أقصى جهد ممكن على الأقل للتقليل من العمليات الإرهابية.

وتابع أن البيان الذي أصدرته القوات المسلحة اليوم غير واضح، لكن يشير إلى أن هناك مخطط جار تنفيذه يستهدف توجيه ضربة مؤثرة للتنظيمات الإرهابية الموجودة في الساحة، مؤكدًا أن أي عمليات استباقية وجهتها قوات إنفاذ القانون لهذه الجماعات، أنقذت البلاد من العمليات التدميرية التي كانت على وشك أن تنفذها هذه المنظمات.

واستطرد أنه في الفترة الأخيرة، خلال العامين الماضيين تحديدا، أصبح للمواطنين دور وطني مؤثر وكبير للغاية، معربا عن أمنياته باستمرار دعم الشعب المصري لجيش وشرطة بلاده.

وذكر أنه ليس هناك أدنى شك أن القوات المسلحة حققت نجاحات كبيرة، الفترة الماضية، لافتًا إلى ضبطها كميات كبيرة من المتفجرات في الحدود الغربية والجنوبية أحيانًا، ونجاحها في إنقاذ البلاد من عمليات إرهابية ذات أثر مروع على الشعب المصري.

وأكد أن هناك إحساس شعبي بضرورة المشاركة في مواجهة الإرهاب، مناشدًا مؤجري الشقق المفروشة بضرورة تفعيل القانون المصري والإبلاغ بالمعلومات عن مستأجري هذه الشقق.

وأوضح أن العمليات الإرهابية التي تمت على مدار العامين الماضيين، معظم منفذيها كانوا يستخدمون شقق مفروشة، مضيفًا لابد ألا يخشى المؤجر من الإبلاغ، واعتباره أن هذه وسيلة للإبلاغ عن الضرائب، حيث إن أمن مصر يتطلب التعاون في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل