المحتوى الرئيسى

مستثمرو أسوان: السياحة البيئية من الأليات الجاذبة للأجانب

02/09 15:37

تضم محافظة أسوان العديد من الأليات الجاذبة لقطاع جديد من السياح، التى يجب إلقاء الضوء عليها لتنشيط القطاع السياحى بالمحافظة، كما أنها تحظى بمقومات طبيعية تجذب إليها السائحين من مختلف بقاع العالم، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وجواها الدافىء خاصة فى فصل الشتاء.

من ناحيته، قال أشرف بشرى رئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين وعضو مجلس نقابة المرشدين بأسوان، إن أسوان لها جزء من الخصوصية الثقافية، ومن أبرز الأليات المبتكرة لجذب قطاع جديد من السياح إلى المحافظة، هى السياحة البيئية، وتشمل "الموتيلات" الموجودة فى القرى النوبية وهي عبارة عن فنادق مخصصة ولكن صغيرة المساحة، موضحًا أنها تعبر عن التراث المعمارى المصرى القديم، كما أنه يتم أنشائها من "الطوب اللبن"، وتتميز بأن الأصقف على هيئة قباب، وذلك بهدف ترطيب المبنى من الداخل، وتوجد فى قريتى هما جزيرة هيصا وغرب سهيل.

وأضاف بشري لـ"الدستور" أن المحافظة تتمتع أيضًا بوجود محميات طبيعية، وتتفرد بوجود نباتات نادرة، كما أنها تخلق بيئة مناسبة للعديد من الطيور التى تتميز بالألوان الرائعة والتى من أبرزها " فيشر"، وطائر "أيجرد"، مشيرًا إلى أن الهدف من الأليات المبتكرة جذب قطاع جديد من السياحة، هو إدخال منتج سياحي جديد وأسلوب جديد لجذب السياح إلى المحافظة.

وأوضح "بشرى" أنّه عقب الأزمة السياسية بالبلاد التى أعقبها اضطربات فى التسويق السياحي، ونتج عنها انخفاض معدل السياحة فى مصر بصفة عامة وأسوان بصفة خاصة، كان من الضرورى أبتكار أليات جديدة تهدف إلى تنشيط نوع جديد من السياحة، وهى تتمثل فى سياحة شرق أسيا وكيفية تنشيط المنتج السياحي المصرى فى دول شرق أسيا، لافتًا إلى أن هذه الاسواق تتميز بالكثافة السكانية التى تصل إلى حوالى 40% من سكان العالم، والاقتصاد السريع.

وأشار إلى أن الجنسيات الغالبة لزيارة اسوان خلال الموسم السياحي الحالى هى الصينية والهندية واليابانية، بالإضافة إلى السائحين فى الأسواق التقليدية وهم دول اوروبا وامريكا الشمالية ودول امريكا الجنوبية.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل