المحتوى الرئيسى

تركي آل الشيخ يقرر زيادة عدد اللاعبين المحترفين بالدوري السعودي

02/09 15:20

قال تركي آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس شرف النادي الأهلي، إنه سيتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة) لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم، وذلك حسبما أفاد اليوم الجمعة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية: "ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة) لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك".

وأضاف تركي آل الشيخ: "إطلاق اسم سيدي ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح: دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى، وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة لـ2 من مواليد المملكة".

وأردف المستشار في الديوان الملكي السعودي: "البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى  المنافسة فيها، ودعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد منها والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة لـ2 من المواليد".

وواصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية: "تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم".

واستكمل تركي آل الشيخ: "كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال، وتأسيس الاتحاد السعودي للهجن وقد كلفت الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسا للاتحاد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل