المحتوى الرئيسى

الأوقاف يُحذر من «حلف» يجعل الله يُعرض عنك يوم القيامة.. فيديو

02/09 13:40

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه فيما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أن هناك «حلف» من لفظه يُعرض الله عنه يوم القيامة.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: «أكل السحت وسوء عاقبته في الدنيا والآخرة»، أن من حلف على مال ليأكله ظلمًا، أعرض الله عنه يوم القيامة، منوهًا بأنه جاء رجلان إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- أحدهما من حضر موت والآخر من كندة، فقال الحضرمي: يارسول الله .. إن هذا الرجل غلبني على أرض لي كانت لأبي، فوضع يده عليها واغتصبها مني، فقال الكندي: بل هي لي يا رسول الله وليس له فيها حق.

وتابع: فسأل النبي -صلى الله عليه وسلم- الحضرمي: «ألك بينة؟»، فرد الرجل: لا يار سول الله، قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: فلك يمينه، فالبينة على من ادعى واليمين على من أنكر، فقال الحضرمي للنبي -صلى الله عليه وسلم-: يا رسول الله.. إن الرجل فاجر، لايُبالي على أي شيء حلف، ولا يتورع من شيء، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «ليس لك إلا ذاك طالما أنه لا بينة لك»، فلما ذهب الرجل الكندي ليحلف قال له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «أما والله لو حلف على مال ليأكله ظلمًا، ليلقين الله عز وجل يوم القيامة وهو عنه مُعرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل