المحتوى الرئيسى

إحلال وتجديد أعمدة الإنارة وحملات نظافة ورفع الإشغالات بالشرقية

02/09 13:23

أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بعمل صيانة دورية لأعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية وتكثيف أعمال النظافة والتجميل وتقسيم العمل على ثلاث ورديات على مدار اليوم لرفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين الالتزام بإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لذلك وعدم التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء أو التبوير للحفاظ عليها، مؤكداً أنها تمثل أمنا غذائيا وقوميا للبلاد.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة نظافة ورفع القمامة من الصناديق المخصصه لها بالشوارع ونقلها خارج المدينة... فتوجهت الحملة إلى منطقة ترعة مشتول السوق أمام الصناعات النمطية وطريق الزقازيق – بلبيس لرفع القمامة والأتربة.

كما قامت رئاسة حى أول بنظافة شوارع الجلاء ومن أمام عمر أفندى ومدرسة الثانوية بنات وقسم المنتزه وكوبرى الممر والنقراشى وأبو خليل وتم عمل صيانة لأعمدة الإنارة بشارع الزراعة ومنشية أباظة وشارع عبدالسلام عارف وشارع الجيش ومنطقة الجامعة بداية من كوبرى الجامعة إلى كوبرى المحافظة ومنطقة حى الزهور ويتم عمل دوريات النظافة صباحاً ومساء للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بحملة لإزالة كافة المخالفات المقامة من شارع مصطفى كامل أمام النادى الرياضى وتم نقل 75 طن قمامة خارج المدينة حفاظاً على صحة المواطنين، كما تم عمل صيانة

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة نظافة ورفع الإشغالات بشارع سعد زغلول من على جانبي الطريق الرئيسي وكذلك رفع 3.5 طن قمامة من قريه بنى هلال.

 وتواصل رئاسة مدينة منشأة أبو عمر حملات النظافة والتجميل حيث تم رفع 12 طن قمامة لنقلها إلى المقلب العمومى بالصالحية وتم مسح الشوارع بالجليدر وإزالة الأتربة والسافوحة من على جانبى الطريق.

 وقامت رئاسة مدينة القنايات برفع 50 طن قمامة من النقطة الوسيطة الى المدفن الصحى بالصالحية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة نظافة وتجميل بشوارع المركز وإزالة المطبات والحفر الموجودة بشوارع خلف مجلس المدينة وشارع النصر وأمام قصر الثقافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل