المحتوى الرئيسى

القوات الكردية تنفي إتهامات تركيا

02/09 13:15

نفى مسوؤلي المكتب الاعلامي لقوات حماية الشعب الكردية المزاعم التى تطلقها الحكومة التركية، حول استهدافها للمدنيين فى داخل العمق التركي من خلال إطلاق القذائف تجاه المنازل والمناطق السكنية ردًا على عملية "غصن الزيتون" التى تواصلها تركيا ضد القوات الكردية "قوات حماية الشعب، قوات سوريا الديمقراطية، قوات حزب العمال الكردستاني، قوات حزب الاتحاد الديمقراطي" فى مدينة عفرين شمالي سوريا.

وحول الاتهامات التركية والمشاركة في عملية "غصن الزيتون" للقوات الكردية أوضح مسوؤلي المكتب أن الفصائل الموالية لتركيا حاولت التقدم لاستعادة السيطرة على قرية شيخورزة في عفرين والتي تتمركز بها القوات حيث نشبت اشتباكات مباشرة لأكثر من مرة بين القوات الكردية والجيش التركي.

وأضافوا أنه خلال الاشتباكات المباشرة تمكن مقاتلي الأكراد من حصار وتطويق فصائل الجيش الحر وبعدها قامت قوات الجيش التركي بإطلاق قذائف مشبعة بالغاز نحو موقع الاشتباكات مما أسفر عن إصابة نحو 15 مقاتل الوحدات الكردية باعراض متمثلة بالإختناق والقئ، وأصيب ما يقرب من 20 من ميليشيات الفصائل الموالية للجانب التركي.

كما نفت الإدارة الإعلامية صحة الأنباء التى تتدوالها وسائل الاعلام التركية حول استهداف القوات الكردية لأهداف ومناطق سكنية خاصة بالمدنيين داخل المدن الحدودية التركية السورية، مؤكدًة أن القوات تقوم بالرد على القصف المدفعي من الأراضي التركية من خلال قصف منصات الإطلاق ولاتستهدف المدنيين إطلاقا.

وحول إعلان رئاسة أركان الجيش التركي عن مقتل 1028 مسلحًا منذ إنطلاق عملية "غصن الزيتون" أكد مسئوولي المكتب أنه لاصحة للاحصائيات والنتائج التى يعلنها الجانب التركي حول العمليات والمعارك الدائرة، مؤكدين أن النظام التركي يسعي للتغطية على فشله فى عفرين من خلال اطلاق أذرعته الإعلامية لنشر الأكاذيب والمغالطات.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل