المحتوى الرئيسى

نائبة عراقية تدعو إلي التصويت على الموازنة

02/09 13:15

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون العراقية فردوس العوادي، اليوم الجمعة، مجلس النواب إلى التصويت على الموازنة دون الالتفات لمطالب إقليم كردستان والضغوطات الأمريكية، متهمة المجلس بهدر الوقت بشأن التصويت على القانون.

وأضافت العوادي، "يجب على مجلس النواب أن يعمل وفق الإطار القانوني، وأن يقوم بالتصويت على الموازنة بدون هدر المزيد من الوقت، مشيرًة إلى أن عدم تمرير الموازنة بعد مرور شهرين من سنتها المالية هو إخفاق كبير في عمل مجلس النواب.

وقالت العوادي في بيان، أن اسلوب التوافق حول الموازنة سيرضي الأحزاب والكتل السياسية ولا يرضي الشعب العراقي، فمن غير المعقول أن يؤخر تمرير الموازنة لحد الآن من أجل إرضاء حكومة الإقليم وتحت ضغوط أمريكية تحاول منح هذه الحكومة أكثر من استحقاقات باقي المحافظات عبر شروط البنك الدولي للقروض التي رهنت بها ثروات العراق.

وتابعت العوادي: "على الكتل السياسية أن لا ترضخ للضغوطات الخارجية لاسيما الأمريكية، إذ أن تصويت البرلمان على الموازنة هو تحدي لهذه الضغوطات وضربة كبيرة لأمريكا التي عادة ما تحمل أجندات مشبوهة أضرت بالعراق على مدى 14 عاما".

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل