المحتوى الرئيسى

«واشنطن بوست»: موظفو البيت الأبيض ينتظرون تصاريح أمنية

02/09 13:15

قال مسئولون أمريكيون إن العشرات من موظفي البيت الأبيض يعملون منذ أشهر بتصاريح أمنية مؤقتة داخل البيت الأبيض، وينتظرون الحصول على تصاريح أمنية دائمة.

وأضاف المسئولون، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن العشرات من موظفي البيت الأبيض يعملون منذ أشهر بموجب موافقات مؤقتة تم منحها إياهم، من أجل التعامل مع معلومات حساسة، في الوقت الذي يواصل فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي تدقيقه في خلفياتهم.

وقال أشخاص مطلعون على عملية التصاريح الأمنية، إن أحد هؤلاء الموظفين، الذين تم منحهم موافقة مؤقتة للعمل داخل البيت الأبيض، هو جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد كبار مستشاريه.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن موقف كوشنر اجتذب فحصا وتدقيقا شديدا، حيث يرجع أحد أسباب ذلك إلى سلوك الأخير خلال خضوعه للتحقيقات التي تأتي في إطار قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وأيضا بسبب قيام كوشنر بصورة متكررة بالتعديل عما يتم الكشف عنه، من أجل إضافة معلومات جديدة في سير التحقيقات.

ووفقا لـواشنطن بوست، فإن قضية التصاريح الأمنية أصبحت مصدرا للقلق بصورة كبيرة، منذ استقالة روب بورتر أحد أبرز مساعدي ترامب، إثر مزاعم بإساءة معاملة زوجتيه السابقتين، وهي المزاعم التي أنكرها.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل