المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء الهند يزور الأراضي الفلسطينية ومنطقة الخليج

02/09 13:15

يتوجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، إلى الأراضي الفلسطينية ومنطقة الخليج في جولة تهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية.

ونيودلهي من أقدم المساندين للقضية الفلسطينية، لكنها مالت في السنوات القليلة الماضية تجاه إسرائيل من أجل العتاد العسكري المتطور، والتعاون في مكافحة الإرهاب.

وازدهرت العلاقات بين الهند وإسرائيل خلال ولاية مودي الذي يعتبر حزبه إسرائيل حليفا طبيعيا في مواجهة التطرف. وقام مودي بأول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى إسرائيل العام الماضي، تلتها زيارة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لنيودلهي الشهر الماضي.

لكن مسؤولين من الهند يقولون إن نيودلهي مستمرة في تأييد القضية الفلسطينية وإن زيارة مودي تهدف للمساعدة في تعزيز قدرات الفلسطينيين في مجالات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم.

ومن المقرر أن يصل مودي اليوم الجمعة إلى الأردن ويسافر غدا السبت إلى رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مودي، في تغريدة على "تويتر": "أتطلع لمباحثاتي مع الرئيس محمود عباس، وأؤكد دعمنا للشعب الفلسطيني وتنمية فلسطين".

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل