المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: تقديم الخدمات للمواطنين بأحدث الطرق العالمية

02/09 17:35

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن العاصمة حريصة على التحول إلى برنامج حضارى مستحدث لتقديم الخدمات لمواطنيها بأفضل شكل ممكن ووفقا ﻷحدث وأنجح التجارب العالمية في هذا المجال.

وناقش محافظ القاهرة اليوم مع وفد الخبراء الكوريين المرشح من قبل البنك الدولي وعدد من ممثلى البنك الدولى وممثلي وزارة التعاون الدولى نتائج ورشة العمل الخاصة بمشروع تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

والتى قدمت كافة الاستشارات العلمية والفنية والتجارب الناجحة فى مجال تطوير وتحسين إدارة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقاهرة وتبسيط إجراءاتها إلكترونيا والوصول إلى أقصر فترة ممكنة لإنجازها من خلال مكتب واحد، وذلك عن طريق دعم التطوير الكامل لمراكز خدمة المواطنين بالأحياء وخطط العمل، والأرشفة الإلكترونية وربط قواعد البيانات بالوزارات والجهات الحكومية الأخرى.

كما تطرق الاجتماع إلى عرض التجربة الكورية الناجحة فى مجال تنفيذ التطبيقات الذكية لتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين، ومدى تناسبها مع رؤية محافظة القاهرة وتركيبة ونوعية أكثر من 53 خدمة تقدمها المحافظة لمواطنيها سواء مركزيا أو من خلال إحيائها.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن العاصمة حريصة على التحول إلى برنامج حضارى مستحدث لتقديم الخدمات لمواطنيها بأفضل شكل ممكن ووفقاَ ﻷحدث وأنجح التجارب العالمية فى هذا المجال، مشيرا إلى أن المحافظة سوف تستفيد من المنحة التي يقدمها فريق العمل الكورى فى تطبيق استراتيجية تحسين إدارة الخدمات الالكترونية بشكل ذكي بما يوفر الكثير من الوقت فى سرعة إتمامها من خلال موقع ومكتب واحد يؤدى الخدمة، وبما يسهل عمل أنظمة الرقابة والمتابعة على الموظفين المسئولين عن تأديتها بعيدا عن أوجه الفساد المنتشرة بالعمل المحلى، وهذا كله يصب فى نتائج ملموسة لتحسين حياة المواطنين والارتقاء بخدماتهم.

ورحب المحافظ بأي تعاون ودعم دولي فني أو مادي يساهم في الارتقاء بالخدمات التي تمس المواطن القاهري وعودة الوجه الحضاري للمحافظة الذي يليق بها، مطالبا بوضع خطة زمنية محددة لتطبيق التجربة الكورية الناجحة كبداية بحى الاسمرات واعتبارها نموذجا مثاليا للتطبيق قبل تعميمها وتكرارها بكافة أحياء القاهرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل