المحتوى الرئيسى

دراسة تجد بأنه يمكن لـ Apple Watch الكشف عن مرض السكري بدقة تصل إلى 85% - إلكتروني

02/09 11:32

لقد سمعنا شائعات تقول بأن شركة آبل تبحث عن وسيلة لجعل الساعة الذكية Apple Watch قادرة على تتبع مستويات الجلوكوز في الدم، بدلا من الإعتماد على الوسائل الحالية التي تفرض على المستخدمين أخذ عينة من دمهم للإختبار، وهي الوسيلة التي قد لا تكون صحية أو مريحة في بعض الحالات، ناهيك أنها مؤلمة بالنسبة لبعض الناس.

ومع ذلك، وفقا لدراسة أجراها Cardiogram، فيبدو أن الساعة الذكية Apple Watch قادرة بالفعل على الكشف عن مرض السكري دون الحاجة إلى تعقب الجلوكوز. كيف يتم ذلك؟ حسنا، يتم ذلك عن طريق راصد معدل ضربات القلب أو لنكون أكثر تحديدًا الضوء المنبعث من قارئ ضربات القلب والذي يقال بأنه قادر على الكشف عن مرض السكري في المستخدم بدقة تصل إلى 85% عندما يقترن مع الشبكات العصبية ( الذكاء الإصطناعي ).

ووفقا للمؤسس المشارك لشركة Cardiogram، السيد Johnson Hsieh، فقد صرح بالقول : ” قلبك متصل بالبنكرياس عن طريق الجهاز العصبي اللاإرادي. مع تطور المراحل المبكرة من مرض السكري لدى الناس، نمط تقلب معدل ضربات قلبهم يتحول. في العام 2015، أظهرت دراسة فرامنغهام للقلب أن ارتفاع معدل الراحة في القلب وانخفاض معدل ضربات القلب يتنبأ بالذين سيتطور لديهم مرض السكري على مدى 12 عاما. في العام 2005، أظهرت دراسة ARIC أن معدل ضربات القلب المتقلب ينخفض بشكل أسرع في مرضى السكري بالمقارنة مع الأشخاص غير المرضى بالسكري على مدى 9 سنوات “.

هذا لا يقتصر فقط على Apple Watch، فيمكن أيضا أن تستخدم هذه الطريقة مع الأجهزة القابلة للإرتداء المماثلة التي تستخدم أنظمة رصد معدل ضربات القلب المماثلة. أما وقد قلنا ذلك، فهذه مجرد دراسة في الوقت الراهن، لذلك فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم تحويلها إلى تطبيق عملي.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: دراسة تجد بأنه يمكن لـ Apple Watch الكشف عن مرض السكري بدقة تصل إلى 85% – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل