المحتوى الرئيسى

آخرها في كفر الدوار.. فيروس "المستريح" ينهش مريدي المكاسب السريعة - صوت الأمة

02/09 08:01

وقائع كثيرة تخرج بين الحين والآخر تكشف عن وقائع "نصب" تعرض لها أشخاص حرصوا على تحقيق المكاسب السريعة، فرغبتهم في تحقيق أرباح كبيرة دائما ما تدفعهم إلى تسليم أموالهم لشخص دون أن يعوا عواقب فعلهم، ليقعوا في النهاية فريسة لـ"مستريح".

جرائم كثيرة من هذه النوعية وقعت خلال الفترة الماضية، كان آخرها نجاح الأجهزة الأمنية بالبحيرة في ضبط متهم استولى على 30 مليون جنيه من الأهالي في كفر الدوار بغرض توظيفها مقابل حصولهم على نسبة أرباح، بعد تحرير عدد من المحاضر ضده يتهمونه فيها بالنصب.

"المستريح" قديما لقب كان يطلق على من اتسع رزقه دون تحديد أسباب هذا الاتساع، إلا أن هذا اللقب أصبح له مفهوما جديدا حاليا يعادل فئة من "النصابين"، بعد الحوادث الكثيرة التي وقعت وترصد "صوت الأمة" أبرزها خلال عام.

نجحت مباحث الأموال العامة بالقاهرة في القبض على شخص نصب على مواطنين في مبلغ 11 مليون جنيه بزعم توظيفها في تجارة المشغولات الذهبية مقابل فائدة متفق عليها في العقود الموقعة بينهم، واعترف بارتكاب الواقعة.

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على "حسين. ح"، بعد ورود بلاغات تتهمه بالنصب على 15 شخصا جمع منهم مبلغ 15 مليون جنيه، بحجة تشغيلها في العقارات.

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على "عمرو. م"، مستريح الموظفين بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه من 2500 مواطن بعد تقدمهم ببلاغات ومحاضر ضده.

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في القبض على صاحب شركة للإنتاج الحيواني بعد استيلائه على أكثر من 25 مليون جنيه من 1800 شخص بحجة تشغيلها مقابل نسبة من 10 إلى 15%، وتم إحالته إلى المحاكمة في الضية التي عرفت إعلاميا بـ"مستريح الأرانب".

نجحرجال الإدارة العامة للأموال العامة بالغربية، في القبض على شخص نصب على مواطنين في 21 مليون جنيه بزعم توظيفها في تجارة وتصدير الخيول العربية مقابل أرباح شهرية قدرها 15%.

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، القبض على محاسب قانوني لعدد من الشركات المساهمة، التي تعمل في مجال السيارات العالمية، بتهمة النصب والاستيلاء على أكثر من 120 مليون جنيه من أصحاب معارض للسيارات.

تمكنت مباحث الأموال العامة، بالاشتراك مع مباحث قسم أول كفر الشيخ، من القبض على مستريح هارب منذ عام 2010، نصب على ضحاياه في مبالغ قدرت بحوالي 20 مليون جنيه، بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوية.

نجحت الأجهزة المنية بالقاهرة، في القبض على شخص استولى على أكثر من 40 مليون جنيه من أهالي الجمع الأول بالقاهرة الجديدة لتوظيفها في تجارة الأجهزة الكهربائية.

"امسك نصاب".. مستريح استولى على 30 مليون جنيه من أهالي البحيرة

الجنح تنظر غدا استئناف النيابة على إخلاء سبيل "مستريح دار السلام"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل