المحتوى الرئيسى

'التدريب على قواعد البيانات' في ورشة عمل بجامعة سوهاج

02/09 03:58

نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج، ورشة عمل عن "كيفية استخدام قواعد البيانات" لأساتذة ومعيدي وطلاب كلية التمريض وبعض الطلاب من الكليات المختلفة حاضر فيها، احمد مصطفي، المنسق الاقليمي، لسفارات الصعيد، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، وقال ان تلك الورشة احدي الفعاليات التي تنفذها سفارة المعرفة بالجامعة.

وأشارت سلمي كبرو سفير مكتبة الاسكندرية بالجامعة، الي ان الورشة بدأت، بتعريف الحضور بمكتبة الإسكندرية، وما تحتويه من كتب ودوريات ورسائل علمية في جميع التخصصات، وايضا عن سفارات المعرفة بالجامعة و الاخري المتواجدة في جامعات مصر وتاريخ افتتاحها .

وصرح احمد مصطفي، منسق سفارات الصعيد أن الهدف من إفتتاح هذه السفارات في الجامعات المصرية لتكون نموذج مصغر لمكتبة الإسكندرية الأصل، حتي توفر مشقة السفر والجهد في الذهاب الي مكتبة الإسكندرية الأم حيث يتوفر، كل ما في مكتبة الإسكندرية في السفارات التابعة لها .

وتحدث منسق سفارات الصعيد عن قواعد البيانات، وعن عدد القواعد المشتركة بها مكتبة الإسكندرية، موضحًا كيفية استخدام الحضور من كلية التمريض لقواعد البيانات في مجال تخصصهم، حيث ذكر لهم مجموعة قواعد تفيدهم في البحث والحصول، علي المعلومات واختار قاعده من قواعد البيانات وبدأ الشرح والتطبيق عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل